الحراك السياسي / تحقيقات

12:14 صباحًا EET

رد مصري قوي على الإدعاءات الكاذبة التى تزعمها إحدى المنظمات الدولية بشأن #سيناء

كانت قد نشرت إحدى المنظمات الدولية غير الحكومية والعاملة في مجال حقوق الإنسان تقرير غير صحيح بشأن سيناء

جاء فى تقرير المنظمة الدولية تؤكد عن وجود انتهاكات في سيناء خلال عمليات مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه رد المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، بنفي كل ما جاء فى التقارير التى تنشرها تلك المنظمات المسية التى تهدف لتشويه صورة الدولة المصرية والقوات المسلحة بادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة.

أكد المتحدث العسكري، خلال تصريحاته صحفية، أن القوات المسلحة اتخذت كافة التدابير القانونية ومراعاة المعايير الدولية بشأن حقوق الإنسان، فضلا عن المراعاة الكاملة لحياة المدنيين أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية وتنفيذ الضربات الجوية خارج نطاق التجمعات السكانية.

وأضاف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي أنه تمت إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم (1008) لعام 2015 وتعويض المتضررين عن طريق محافظة شمال سيناء وتنفيذ مدينة رفح الجديدة بإجمالي (10016) وحدة سكنية.

وشدد على أن القوات المسلحة قامت بدعم جهود الدولة في المشاريع التنموية في سيناء بالإشراف على تنفيذ 312 مشروعا في كافة المجالات المختلفة وذلك للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمعيشية وتوفير فرص العمل لأهالي سيناء.

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة نجحت في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية وعودة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الأمن والسّلم الاجتماعي للمواطنين من مخاطر الإرهاب بشمال سيناء.

التعليقات