الحراك السياسي / تحقيقات

10:29 مساءً EET

أقوى رد مصري على تصريحات #أردوغان الأخيرة

شهدت اليوم الثلاثاء أكثر من رد على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن وفاة #محمد_مرسي العياط، والتى تضمنت تدخلًا سافرًا بالشأن الداخلي المصري

أعلن حزب الأحرار الدستوريين، استنكاره ورفضه لتصريحات الرئيس التركي، كما اكد أن هذه التصريحات ذات أغراض سياسية تهدف عبثا إلى زعزعة الأمن والسلام المصري وإثارة الرأي العام الدولي ضد مصر بهذه الأكاذيب.

ولفت الحزب إلى صدور بيان من النائب العام المصري شرح فيه ملابسات الوفاة التي حدثت أمام أعين الجميع في قاعة المحكمة خلال محاكمة مرسي في قضية التخابر.

ويؤكد الحزب أن الشعب المصري لن يلتفت إلى مثل هذه التصريحات المغرضة ويرفض أي تدخل خارجي أو أي تشكيك في البيانات الرسمية الصادرة من مؤسسات الدولة المصرية، وسنظل مؤيدين لقيادتنا السياسية واثقين في نزاهتها وصدق نواياها رغم أنف أعداء الوطن، ممن اعتادوا على صناعه الأكاذيب والإتجار بها.

ومن جانبه قال أكد التحالف أنه تلقى العديد من الإدانات من قبل أمانات التحالف بالمحافظات، حول تصريحات أردوغان الذي يأوي الإرهابيين والدواعش داخل بلاده ومنهم جماعة الإخوان الإرهابية التي ينتمي إليها الرئيس المعزول.

قال التحالف، إن تصريحات أردوغان، بشأن وفاة محمد مرسي، ماهى إلا استمرار لنهجه السافر في التدخل بالشأن المصري، والمزايدة الغير مقبولة و ماهي إلا من وحي الخيال الوهمي له.

وتسأل التحالف: أين أردوغان من البيانات الصادرة من السلطات المختصة في مصر وعلى رأسها النائب العام، الذي أصدر التفاصيل الكاملة بشأن الوفاة التي حدثت أمام الجميع بقاعة المحاكمة وبحضرة العديد من المتهمين من أتباعه في ذات القضية، التي كانت تنظر والخاصة بالتخابر.

وقال تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم نحو 40 حزباً سياسياً إن أردوغان الذي يروج لسيناريوهات خبيثة بشأن الوفاة، لايدرك أن مصر دولة قانون وذات مؤسسات قوية قادرة على مواصلة دورها المنوط بها دون الالتفات لمثل هذه الأكاذيب التي تروج من رئيس حول بلاده لسجون وساحة للإرهابيين وملجأ لقوى الشر والظلام .

وأكد التحالف أن القضاء المصري، يقوم بدوره الوطني والمستقل وذلك في نظر جميع القضايا بكل شفافية ونزاهة دون أي تدخلات سواء خارجية أو داخلية وهو من المؤسسات الوطنية التي يثق فيها الشعب المصري ويعتز ويفتخر بأدائها.

ودعا التحالف، ديكتاتور تركيا إردوغان وأمثاله من الحكام أصحاب الهوى في طروحاتهم السياسية أن ينظروا إلى التحديات التي تواجه أوطانهم  بدلا من الاستمرار في المحاولات البائسة في تغيير الحقائق وبث الأكاذيب والفتن في البلاد المحيطة.

وطالب تحالف الأحزاب المصرية من خلال لجانه النوعية القانونية بمقاضاة رجب طيب أردوغان لتقديمه إلى المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بعد تطاوله على مصر دون أي سند أو دليل يمتلكه حول هذا الاتهام، و تجاوزه كل الخطوط الحمراء والخروج عن كل الأعراف السياسية والدبلوماسية.

وأكد المهندس تيسير مطر الأمين العام للتحالف، وموسى مصطفى موسى رئيس المكتب التنفيذي للتحالف، وأعضاء المكتب التنفيذي للتحالف اللواء رؤف السيد، والدكتور حسين ابو العطا، واللواء سيف الإسلام، ومحمد المنصوري، وماجدة حسن والدكتور هشام العنانى، والشيخ علي فريج ، والمستشار جمال التهامي، وخالد فؤاد ، وكمال حسانين، على ضرورة محاكمة “اردوغان” على جرائمه الإرهابية التي ارتكبها داخل عدد من الدول العربية ومنها مصر وليبيا وسوريا واليمن، فضلا عما يقوم به داخل تركيا من أعمال قمع وسجن لمعارضيه.

التعليقات