الحراك السياسي

09:26 مساءً EET

#متحدث_الوزراء يكشف أهمية مشاركة #مصر بالمنتدى العربي الألماني

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر حضرت للمرة الأولى كضيف شرف في المنتدى الاقتصادي العربي الألماني، حيث تم هذا الأمر يجعل مصر محط أنظار الجميع في هذا المنتدى وإضافة اقتصادية كبيرة، موضحًا أن المنتدى مهم للغاية حيث يُشارك فيه حوالي 600 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من الدول العربية والجانب الألماني.

وأضاف «سعد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «أخبار TEN»، على شاشة «TEN»، أن رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي عقد لقاءات قيادات شركة مرسيدس و«Bosch»، وتكللت هذه اللقاءات بتوقيع اتفاقيات لعودة شركة مرسيدس للسوق المصري من جديد وفتح خط إنتاج جديد لها، وكذلك قيام شركة «Bosch» بفتح أول مصنع لها في الشرق الأوسط في مصر.

وأوضح «المتحدث باسم الوزراء»، أن كبار الشركات الألمانية والعربية أعلنوا عن ثقتهم الكبيرة في السوق المصري، كما أن جميع ممثلي الشركات الألمانية أكدوا أن المناخ الاقتصادي المصري أصبح مناسبا للاستثمار، مشيراً إلى انهم سيزيدون من استثماراتهم في مصر قريبا.

وأشار إلى أن مدبولي أطلع رجال الأعمال وأصحاب الشركات على الحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين مثل توفير الأراضي الصناعية بسعر منخفض، مع فائدة بنسبة 7% وهو رقم قليل جدًا، وفرصة يمكن اغتنامها من قبل رجال الأعمال سواء في ألمانيا أو العرب، مؤكدًا أن مدبولي التقى أيضًا مسؤولين من شركة سيمنز ووجه لهم الشكر والتقدير على مجهودهم في مصر، ووطالبهم بالعمل على زيادة هذا الجهد خلال الفترة المقبلة.

وأكد نادر سعد، أن رئيس الوزراء طلب من قيادات شركة سيمنز العمل على تصنيع الجرارات الخاصة بالسكك الحديدية في مصر، حيث إن ملف السكك الحديدية محل اهتمام كبير من مصطفى مدبولي، مؤكدًا أن الجرارات التي تقوم بتصنيعها شركة سيمنز موفرة لاستهلاك الوقود، ولا تسبب في اتلاف قضبان السكك الحديدة.

وتابع: «رئيس الوزراء حرص على اصطحاب وفد كبير من رجال الأعمال خلال زيارته لألمانيا».

التعليقات