مصر الكبرى

11:30 مساءً EET

كشف تفاصيل اللحظات الأولى لكارثة إنهيار #عقار_الجيزة

كشف عدد من الاهالي عن تفاصيل واقعة عقار إمبابة المنهار، الذي راح ضحيته 3 أشقاء، هم: “عمرو فؤاد بدري، 34 عامًا، وشقيقته هبه فؤاد بدري، ورامي فؤاد بدري”، فضلا عن إصابة بعض المارة تزامنا مع انهيار المنزل المكون من 4 طوابق، في حارة مسجد الرحمة، بمدينة الأمل، في إمبابة.

وأوضح شهود العيان، أن المنزل مكون من 4 طوابق، وتعيش فيه أسرة واحدة، مكونة من سيدة مسنة، وأبنائها الضحايا الثلاث، ولديها بنت أخرى تعيش في الإسكندرية، وأشاروا إلى أن المنزل كان ضعيفًا للغاية ولا يوجد به أعمدة، مما أدى إلى سقوطه بشكل كارثي، مع الساعات الأولى لصباح اليوم.

وأضاف شهود العيان: «على الفور انتقل رجال الحماية المدنية، إلى محل الواقعة، وتم فصل التيار الكهربائي، ليتمكنوا من استخراج الجثث من أسفل الأنقاض، وتم فرض كردونًا أمنيًا حول مكان الحادث، ونقل المصابين، والضحايا إلى مستشفى إمبابة، مع وجود مكثف لرجال مباحث قسم شرطة إمبابة».

وصرح النائب طارق سعيد حسانين، عن دائرة إمبابة،  لـ«بوابة اخبار اليوم»، أنه يتابع حالة الضحايا، وجاري توفير كافة الاحتياجات لهم، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، ورئاسة حي إمبابة، ولن يكون هناك أي عوائق أمام أسرة الضحايا.

وفتحت النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة إمبابة، والذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين، فيما انتقل فريق لمكان العقار للمعاينة، كما طالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان الأسباب التي أدت إلى انهيار العقار.

البداية، عندما تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من أهالي منطقة إمبابة، يفيد بانهيار منزل، وانتقلت قوات الحماية وقوات الشرطة إلى موقع الانهيار، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى المركزي بإمبابة، وتم فرض كردونًا أمنيًا حول المبنى، ومنع تواجد المواطنين لعدم تعرضهم للخطر.

التعليقات