مصر الكبرى

09:25 مساءً EET

حقيقة إغلاق مدينة #العريش لمدة أسبوع

طالب محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أهالى المحافظة، بالاستفادة من التسهيلات التى تمت فى قضية تقنين البيوت، خاصة فى مجال شهادة عدم ازدواج الجنسية، حيث تنتهى فترة تقنين البيوت فى يناير 2020.

جاء ذلك خلال تصريحات المحافظ لإذاعة شمال سيناء، لافتًا إلى أنه قام بالتوقيع النهائى على تقنين 30 عقد تقدم بها أصحاب البيوت، وأشار الى تمديد مدة استكمال الأوراق المطلوبة للحصول على أراضى شباب الخريجين فى زمام ترعة السلام لمدة شهر حيث تقدم أكثر من 1000 شاب للحصول على 500 قطعة أرض بواقع 25 فدانًا لكل شاب، بعد إجراء القرعة عليها.

ووجه محافظ شمال سيناء تحية إعزاز وتقدير إلى أفراد القوات المسلحة والشرطة لتصديهم خلال الأسبوعين الماضيين لمحاولات العناصر الإرهابية فى العودة إلى مربع تواجدهم القديم داخل المدن وهو ما تم إفشاله تماما وتم تقديم تضحيات لتحقيق ذلك.

ونفى المحافظ ما تردد من شائعات حول إغلاق مدينة العريش الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنها أنباء عارية تماما عن الصحة، وأن أهالى شمال سيناء تحملوا كثيرا ولديهم مناعة ضد التوترات التى تحدث هنا وهناك، لافتا إلى أن الإجراءات الاحتياطية التى تتم داخل العريش تهدف إلى منع حدوث ما يصيب أمن المواطنين وأن مثلث مواجهة الإرهاب يعتمد على 3 عناصر هى الجيش والشرطة والمواطن، داعيا الأهالى إلى الإبلاغ فورا عن أى عنصر مشتبه فيه حال رصده.

ونفى المحافظ أيضًا ما تردد عن نقل الدراسة بجامعة سيناء من فرع العريش إلى فرع القنطرة، لافتا إلى أن ما تقوم به الجامعة ما هو إلا تقسيم للجداول الدراسية بين الفرعين وأنه شخصيا لن يسمح بانتقال مقعد من جامعة سيناء إلى خارج المحافظة.

التعليقات