رياضة

09:32 مساءً EET

منتخبي #الكاميرون و #غينيا يعلنان عن إقالة مدربيهما

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عبر حساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إقالة مدربه الهولندي كلارنس سيدورف، على خلفية الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيانه “يعلن اتحاد الكرة، إقالة المدرب كلارينس سيدورف ومساعده باتريك كلويفرت، إثر خروج الأسود غير المروضة من دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

ورغم التوقعات التي كانت تضع المنتخب الكاميروني حامل اللقب ضمن المرشحين للتتويج من جديد، لكن الفريق ودع البطولة مبكرًا من ثمن النهائي.

وودع منتخب الكاميرون منافسات البطولة القارية من دور الـ 16، بعد الخسارة 2-3 أمام نيجيريا التي شقت طريقها لنصف النهائي قبل الهزيمة 1-2 أمام الجزائر في المربع الذهبي.

يذكر أن سيدورف خاض رابع تجربة تدريبية له بعد ميلان الإيطالي وشينزين الصيني وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، ولم يتمكن المدرب الهولندي من ترك بصمة واضحة، رغم المسيرة الرائعة التي يمتلكها كلاعب مع ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي على وجه التحديد.

على جانب اخر أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم، اليوم، إقالة البلجيكي بول بوت من الإدارة الفنية للمنتخب، بعد الخروج من ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية

واحتل المنتخب الغيني، المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف مدغشقر ونيجيريا، وبلغ الدور ثمن النهائي، وخسر بثلاثية دون رد أمام المنتخب الجزائري.

وأكد رئيس الاتحاد الغيني أنطونيو سواري: ” تم توجيه الشكر الى المدرب، سنبحث معه في شروط رحيله، الاتحاد الغيني وضع حدا لتعاونه مع بول بوت”.

وأضاف: “في 12 مباراة رسمية خاضها المنتخب في إشراف بول بوت، حققنا نتائج غير مرضية، خمس هزائم، أربعة تعادلات وثلاثة انتصارات”.

التعليقات