علوم وتكنولوجيا

05:09 مساءً EET

#هواوي تغير كبير في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات حتي 2025

أصدرت شركة هواوي تقريرها السنوي “الرؤية الصناعية العالمية” الذي تقوم به في إطار دراساتها المستمرة لواقع صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وكافة القطاعات والصناعات المرتبطة به على مستوى العالم، وتواصل من خلاله توقعاتها بشأن التطور التقني والصناعي حتى عام 2025.

واعتماداً على بيانات هواوي الكمية وحالات الاستخدام الواقعية التي اعتمدتها دراسة التقرير وتعكس مدى تغلغل التقنيات الذكية في كل القطاعات الصناعية، وحدد تقرير هذا العام عشرة توجهات كبرى تعمل حالياً على صياغة أنماط حياتنا وعملنا بشكل مختلف، حيث يتوقع التقرير حدوث نقلة نوعية على مستوى استخدام التقنيات الحديثة وفي مقدمتها تغطية شبكات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، واستخدام الروبوتات المنزلية، ونسبة استخدام تطبيقات المساعدة الذكية.

وذكر رئيس التسويق التنفيذي في هواوي للبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات كيفن تشانغ تقرير الرؤية الصناعية المستقبلية 2025 والتي تتكون من عشرة توجهات رئيسية وهي العيش مع الروبوتات ويصل انتشار استخدام الروبوتات المنزلية على مستوى العالم إلى 14 بالمائة،و قدرات بصرية فائقة: وأن ترتفع نسبة الشركات التي تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى 10 بالمائة، والاستغناء عن البحث لن نكون في حاجة إلى البحث عن المعلومات، فالمعلومات هي التي ستسعى إلينا وسيبلغ مستخدمو تطبيقات المساعدة الشخصية الذكية من أصحاب الهواتف الذكية إلى 90 بالمائة،وطرقٌ مصممة خصيصا وستصل نسبة السيارات المجهزة بتقنية الاتصال الخلوي إلى 15 بالمائة، والعمل مع الروبوتات وسيكون هناك 103 روبوت مقابل كل 10,000 موظف في القطاع الصناعي.

وتابع تشانغ سرد التقرير وهي تعزيز الإبداع: سيؤدي الذكاء الاصطناعي السحابي إلى خفض التكاليف والتغلب على العوائق وستصل نسبة الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي إلى 97 بالمائة، وتواصل بلا عوائق: فالدقة والتفاهم والثقة ستكون مقومات للتواصل في المستقبل وستحقق الشركات استفادة كاملة بـ86 بالمائة من البيانات التي تنتجها، والاقتصاد التكافلي زيادة التعاون والتنسيق وتبادل الموارد، ودعم المنظومات العالمية، وزيادة الإنتاجية وستستخدم جميع الشركات في كل مكان التقنية السحابية وأن تعمل 85 بالمائة من التطبيقات على السحابة، والانتشار السريع لتقنية الجيل الخامس وسيستخدم تقنية الجيل الخامس من سكان العالم إلى 58 بالمائة، والحوكمة الرقمية العالمية ويتوقع التقرير أن يبلغ حجم البيانات العالمية سنوياً 180 زيتابايت (كل زيتابايت = 1 تريليون جيجابايت).

وقال تشانغ، ان جهود البشر لن تتوقف عن الاستكشاف وينبغي علينا أن نتطلع لأبعد من مجال رؤيتنا الآن وأن ننظر للمستقبل، وننتقل من مرحلة الابتكار إلى مرحلة الاختراع. ونحن نرى التغيرات السريعة التي تطرأ على الحياة والعمل والمجتمع مع اعتماد الصناعات المختلفة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية، وغيرها من التقنيات الناشئة.

وأوضح ان هواوي تحمل على عاتقها بناء منصات رقمية، وتجارب للمستخدمين، وتقنيات ذكية لدعم الاتصال واسع النطاق في جميع السيناريوهات. فمهمتنا هي أن نؤمّن لكل شخص وبيت ومؤسسة مستقبلاً ذكياً بالإضافة إلى مكتسباته من فرص جديدة تماماً للنمو”.

التعليقات