مصر الكبرى

01:45 مساءً EET

جزارين السويس يستمرون فى الذبح متحدين #قرار المحافظ

ضرب الجزارون في السويس، بقرار المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، بمنع ذبح الأضاحي في الشوارع عرض الحائط، حيث قاموا بنحر الأضاحي في الشوارع، عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، أمام محال الجزارة وبمداخل العقارات والمنازل بأحياء السويس.

وكان اللواء عبد المجيد صقر، قد أصدر قرار بمنع ذبح الاضاحي في الشوارع، وفرض غرامة 2000 جنيه، بسبب التلوث ومخلفات الأضاحي والدماء والروث التي تعد تربة خصبة لنقل الميكروبات والأمراض.

وقال أحمد صقر، جزار بمنطقة الملاحة القديمة، أنه اعتاد كل عام ذبح الأضاحي من الغنم والخراف والعجول أمام محله، موضحا أن مجزر السويس الآلي لا يعمل بكامل طاقته، وتوقفت أعمال الذبح الألية وسير نقل العجول ولحومها بعد التجهيز.

وأضاف صقر، أن المحافظة لم تسع لتوسعة المجزر ليستوعب أنشطة الجزارين بالمحافظة، فضلا عن أن المجزر الكائن بقرية الألبان الجديدة يستغرق الوصول إليه أكثر من نصف ساعة، ويرفض الأهالي الانتقال إليه حتى لا يتحملوا تكلفة نقل الأضحية.

وفي السياق، شهد مجزر السويس توافد عشرات الأهالي لذبح أضاحيهم، مجانًا دون رسوم ، مع الاتفاق بين صاحب الأضحية والجزار على ذبح أضحيته وتجهيزها وتنظيف أجزائها الداخلية والأطراف، وذلك كل حسب اتفاقه.

التعليقات