مصر الكبرى

07:33 مساءً EET

محافظ أسوان: جار إنشاء بيوت ريفية ووحدات سكنية للشباب

قال محافظ أسوان أحمد إبراهيم إنه جاري التنسيق مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية لإنشاء بيوت ريفية داخل بعض القرى لتحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، فضلًا عن التوسع العمراني لهذه القرى، وذلك بالتزامن مع تحديد مواقع تصلح لإنشاء وحدات سكنية للشباب ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماعه  الخميس 5 سبتمبر ؛ لمراجعة الأعمال الجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، والعمل على زيادة الموارد الذاتية وتعظيم الاستفادة منها، مع استثمار أصول الدولة المستغلة وغير المستغلة وتحديد أماكن لإقامة بيوت ريفية ومساكن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

ومنح إبراهيم، مسؤولي المراكز والمدن مهلة أسبوع لعرض احتياجات المراكز والمدن والجهات التنفيذية من المعدات والسيارات والآلات لأغراض النظافة العامة والإطفاء والمرور وغيرها، من أجل شرائها في أسرع وقت وبأقل الأسعار، وطبقًا للمواصفات المطلوبة.

وشدد على ضرورة المرور الميداني والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال الجارية في نطاق المراكز والمدن وإعداد تقرير تفصيلي أولًا بأول عن نسب التنفيذ للالتزام لإنهاء كافة الأعمال وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بمراجعة أعمال الحصر التي تمت لكافة أملاك وأصول المحافظة المستغلة وغير المستغلة والمطلة على النيل من وحدات محلية وصحية وبيطرية ومدارس وأسواق ومخابز وورش وغيرها؛ لوضع المقترحات من أجل الاستثمار الأفضل لهذه المباني بالشكل الذي يحافظ على ممتلكات الدولة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحفاظ على حقوق الدولة وأملاكها من أي إهدار باعتبارها حق الشعب.

وأوضح المحافظ أنه تم تخصيص 6 ملايين جنيه لتنفيذ أعمال الإصلاح للمعدات والسيارات التابعة لمشروع النظافة من أجل رفع كفاءة المنظومة؛ ما يساهم في إعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدينة أسوان وتم تشكيل لجنة فنية لتجميع هذه المعدات والإسراع بصيانتها في أقرب وقت ممكن.

 

التعليقات