ثقافة

09:43 صباحًا EET

“ياسمين سمير” تتألق في “بهية” على مسرح الجمهورية

قدم مسرح الجمهورية امس عرضا مسرحيا رائعا ضمن عروض مهرجان المسرح التجريبى هو مسرحية (بهية).

حيث استمتع الجمهور بمشاهدة شيقة لقصة مصرية تاريخية اصيلة لكن بثوب جديد وبشكل عصرى من خلال الرؤية الجيدة للفنانة كريمة بدير مصممة الاستعراض المبدعه والمخرجة القديرة.

حيث تمكنت من رسم لوحة فنية ساحرة على خشبة المسرح باسلوبها الاخراجى المعاصر الذى يتميز بالابداع والبعد عن تقليد غيرها من المخرجين حيث استطاعت ان توظف امكانيات كل ممثل حسب الشخصية التى يؤديها.

وارى ان المخرجة ابدعت فى تقديم مسرحية بهية واضافت على النص المسرحى لمساتها الذهبية ولم نر بهية بالثوب الذى رأيناها به من قبل بل رأيناها بثوب جديد وابداع متميز وقد حضرت العرض من اوله لأخره لما به من عناصر تشويق متعددة تجذب كل مشاهد حيث الاداء المتميز لكل ممثل والاستعراضات الجميلة التى تخدم الدراما والموسيقى الرائعة والديكور البسيط والاضاءة المناسبة.

وارى ان عرض ( بهية) اختيار موفق ليمثل مصر فى مهرجان دولى مثل مهرجان المسرح التجريبى واتوقع ان لجنة مشاهدة العرض سترشح هذا العرض الجيد ليعرض على مسارح اوروبا وامريكا لانه صورة مشرفة لمصر.

ومن جهة اخرى لفت نظرى اداء الفنانه ياسمين سمير حيث انها راقصة باليه قبل ان تكون ممثلة فهى موهبة نادرة صاحبة امكانيات فنية خارقة وحضور طاغى على خشبة المسرح استطاعت ان تشد انتباة كل المتفرجين باداءها الرائع التلقائى ورقصاتها التعبيرية المؤثرة.

وأرى أن شخصية “بهية لا تعتمد على زمان أو مكان، بل تركز إلى كل ما هو أنثوى أو الوطن، وتعرض صورا جديدة للزى الشعبي والموسيقى الشعبية بشكل معاصر

وتدور أحداث “بهية” حول حدوتة غرام ياسين والفتاة الحسناء بهية، وصراعه مع شخصية من الإقطاعيين في القرية بسبب ظلمه للفلاحين ومحاولته اغتصاب معشوقتة بهية.

وتعد كريمة بدير مخرجة العرض فنانة متميزة فى الاخراج حيث تتناول اعمالها قضايا المرأه فأخرجت من قبل (دعاء الكروان) و (ناعسة) وقدمت شخصية بهية لتعبر عن مصر والام والاخت والزوجة والحب والقدرة والحنان واى رمز أنثوى على وجه الارض ولكل هذه القيم الانسانية الجميلة استطاع عرض مسرحية بهية ان ينال نجاح ساحق واقبال جماهيرى شديد.

التعليقات