محليات

03:45 مساءً EET

#الأرصاد تطمئن المواطنين: البلاد تشهد حالة جوية مستقرة

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة جوية مستقرة في كافة المحافظات والمدن باستثناء منطقة جنوب الصعيد، التي تتميز بطبيعة خاصة فيما يتعلق بالانتقال من فصل لآخر.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية “extra news”، أن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر وتأتي من قارتي آسيا وأوروبا بدأت في التحول إلى البرودة وهو ما تشهده البلد خلال هذه الأيام.

كما طمأن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين، مؤكدًا على عدم وجود ارتفاعات مفاجئة في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، وتابع أن منخفض الهند انحسر ومن الصعب أن يعود مرة أخرى، حتى بداية فصل الخريف، لكنه يؤثر بشكل محدود على منطقة جنوب الصعيد بداية من محافظة الأقصر، وتشهد هذه المنطقة درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وأشار “شاهين”، إلى أن هذه الفترة تشهد نشاطًا محدودًا للرياح، لكنها ستثير الرمال والأتربة على بعض المناطق في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ولفت إلى أن الملاحة البحرية مستقرة تمامًا في البحر الأبيض المتوسط، مردفًا أن خليج السويس والبحر الأحمر يشهدا اضطرابًا إلى حد ما، حيث حذر من الملاحة البحرية فيهما.

التعليقات