منوعات

12:00 مساءً EET

عرض فيلم #الممر بمدرسة ثانوي

على مدار يومين اهتمت مدرسة إبراهيم الأمين الثانوية بالحجازية بمحافظة الشرقية، بعرض الفيلم المصري “الممر” على طلاب المدرسة لمشاهدته، ويتناول الفيلم بعمق فترة حرب الاستنزاف، وأبطال تلك الفترة الذين ضحوا من أجل الوطن، ويقوم ببطولته عدد من النجوم.

ويروي محمد أبو ندا أحد الإداريين بالمدرسة، أن الفكرة راودت مدير المدرسة، محمود محمد، بهدف تنمية الحب الوطني لدى طلاب المدرسة، “دائما ما تساعد الأفلام الوطنية على تنمية الحس الوطني لدى المشاهد، لذلك فكرنا في عرض الفيلم للطلاب لهذا الهدف.

“عرض الفيلم لمدة 3 أيام”، خطط لعرض الفيلم ليكون على مدار 3 أيام، كان أول أيامها أمس للطلاب البنين، والبوم للطالبات، وغدا سيتم استكمال البنين، “تمت عملية عرض الفيلم بواسطة شاشة العرض بالمدرسة، وشاهده الطلاب عقب الفسحة”.

“نجحنا في هدفنا”، حيث تفاعل الطلاب بشدة مع أحداث الفيلم، فتارة كانوا يبكون مع المشاهدة المؤثرة لأبطاله الذين يجسدون شخصية الجنود المصريين، وتارة أخرى يهتفون بـ”تحيا مصر.. والله أكبر”، مع كل نصر تحققه مصر بأحداث الفيلم، حسب حديثه.

تعمل المدرسة في كل الاتجاهات على إيجاد الحس الوطني لدى الطلاب وتنمية شعورهم، “لكي نزيد من انتمائهم لوطنهم نجري مبادرات، من بينها مبادرة لتجميل المدرسة التي نتعلموا فيها ليزاد تعلقهم بها وبالمكان الذي إتاحته لهم بلدهم ليتعلموا فيه”.

التعليقات