حوادث

02:44 مساءً EET

الاعترافات الكاملة لقاتل شقيقه بـ #المرج: مكنش قصدي أموته

“مكنش قصدي أخنقه.. كنت بربيه وقولتله ضيعت فلوسنا على المخدرات.. شقى عمرنا راح”.. بهذه الكلمات اعترف فكهاني بتفاصيل مقتل شقيقه في مشاجرة نشبت بينهما، وأضاف المتهم في محضر الشرطة أن شقيقه القتيل أدمن تناول المواد المخدرة منذ 5 سنوات تقريبا، وأن جميع أموالهم في مشروع تجارة الفاكهة “ضاعت” على حد قوله.

وأوضح المتهم أنه توجه لشقيقه في شقته، وطلب منه العلاج والتوقف عن تناول المواد المخدرة، فنشبت معركة بينهما انتهت بوفاة الشقيق الأكبر بالخنق.

وأضاف: “حاولت الهروب من الجريمة فزعمت أنه توفي بسبب تناول المواد المخدرة، وقررت النيابة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة كما أمرت بحجز المتهم على ذمة التحريات وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية بتلقي مأمور قسم شرطة المرج إخطارا من مستشفى جراحات اليوم الواحد يفيد باستقبالها المدعو خالد. ع. ع، 29 سنة، فكهاني ومقيم شارع أحمد بدوي ـ دائرة القسم، جثة هامدة صحبة كلاً من كريم. ع. ع 21 سنة فكهاني ومقيم بذات العنوان، شقيق المتوفى، وماضي. أ. أ، 25 سنة فكهاني ومقيم شارع الأربعين ـ دائرة قسم شرطة السلام أول، صديق الأول.

بالانتقال وسؤال الأول قرر بأنه حال تواجده بأحد المقاهي بمنطقة سكنه ورد إليه اتصال هاتفي من شقيقه المتوفى وأخبره بتعرضه لحالة إعياء، ولدى وصوله عثر عليه فاقداً الوعي فاستعان بالثاني وقاما بنقله للمستشفى إلا أنه توفي عقب وصوله، وأضاف بأن شقيقه من متعاطي المواد المخدرة وقدم 2 شريطي دواء من عقاري “كالم نايت، وكلوزابكس”، وأفاد بقيامه بتعاطي تلك الأقراص الدوائية ما نتج عنه وفاته.

باستكمال الفحص وبإجراء المناظرة للجثة، تبين وجود آثار عنف حول الرقبة، وانتدبت النيابة العامة مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفى،فأفاد بوجود سحجات بمنطقة الرقبة وأن الوفاة نتيجة تعاطي أقراص مخدرة ولا يمكن الجزم بوجود شبهة جنائية بالوفاة من عدمه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بالمنطقة محل الواقعة، لم يستدل على صحة ما جاء بأقوال شقيق المجني عليه، تبين تواجده صحبة المتوفى بمسكنهما في وقت معاصر لحدوث الواقعة، بمواجهته بالتحريات وتضييق الخناق عليه عدل عن أقواله، وأقر بأنه نظراً لكون شقيقه المتوفى من متعاطي المواد المخدرة وسابقة قيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بتجارتهما لشراء وتعاطي المواد المخدرة، حدثت بينهما مشادة كلامية حال معاتبته له لإنفاقه ببذخ على شراء الأقراص المخدرة تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بخنق شقيقه بيده حتى فارق الحياة، وعقب ذلك استعان بصديقه سالف الذكر عقب اختلاقه للواقعة على النحو المشار إليه ونقل المتوفى للمستشفى بدعوى محاولة إسعافه.

وأكد عدم علم الأخير بحقيقة الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12192 لسنة 2019 إداري القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

التعليقات