محليات

01:00 مساءً EET

المستندات المطلوبة من الجمعيات الأهلية لطلبات #الإعفاء_الجمركي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الرسمي، عن المستندات المطلوبة من الجمعيات الأهلية لطلبات الإعفاء الجمركي، كالتالي:

– نسخة طبق الأصل من لائحة النظام الأساسي.

– بيانات أعضاء مجلس الإدارة/ الأمناء من حيث (وظائفهم داخل وخارج المجلس، الرقم القومي، رقم الهاتف المحمول).

– الحسابات الختامية للجمعية أو المؤسسة عن آخر عام مالي.

– بيان بالنشاط الفعلي للجمعية أو المؤسسة، مدعما بالأرقام، وأعداد المستفيدين.

– محضر مجلس الإدارة/ الأمناء بالموافقة على قبول التبرع أو شراء أو استيراد الشحنة.

– خطاب الإهداء من الجهة المتبرعة.

– استيفاء موافقة وزارة الداخلية (الإدارة العامة للشئون الإدارية) ، تنفيذا لقرار وزير التجارة الخارجية والصناعة رقم 770 لسنة 2005 في مادته رقم 26، والمنظم لقبول السلع وإردة هبات أو مساعدات أو متنازل عنها بدون قيمة، إلى الجمعيات الأهلية والمساجد والكنائس.

– نسخة واضحة من بوليصة الشحن أو فاتورة الشراء الخاصة بالهبة أو الشحنة الواردة، وجميع المستندات الجمركية اللازمة، على أن يحدد مينائي “الشحن، والوصول” والجهة الوارد منها الشحنة.

– تعهد الجمعية أو المؤسسة بسداد الرسوم الجمركية (في حالة عدم الموافقة على الإعفاء الجمركي).

– وصف الشحنة، وجودتها، وكميتها، والغرض منها، والفئات المستفيدة، بالتفصيل.

– تقديم نسخة طبق الأصل من رخصة تشغيل المنشأة الطبية التابعة للجمعية، معتمدة من وزارة الصحة (إدارة العلاج الحر)، في حال كانت الشحنة سيارة إسعاف أو معدات طبية.

– نسخة طبق الأصل من رخصة تشغيل دار الأيتام أو دار الحضانة أو دور المسنين أو أي دار من دور الرعاية الاجتماعية بصفة عامة، يتم اعتمادها من مديرية التضامن الاجتماعس المختصة، في حالة ورود سيارات ركوب جماعي للجمعية، بغرض خدمة المستفيدين من تلك الدور.

– على المختص بالجمعيات والمؤسسات الأهلية الراغبة في الحصول على إعفاء جمركي عن الشحنات العينية الواردة لها، سرعة التوجه إلى جمرك الإفراج، لفتح البيان الجمركي، واستيفاء المستندات اللازمة، وسداد الضريبة على القيمة المضافة بصفة قطعية، قبل الإفراج، وسداد أمانة نقدية، أو تقديم الضمانات المقبولة جمركيا، كـ”خطاب ضمان” لحين صدور قرار الإعفاء الجمركي، وذلك حال ورود الأصناف إلى الموانئ والمنافد الجمركية.

– يجب أن يرد الطلب مستوفيا للنسخ الورقية المطلوبة، بالإضافة للاسطونات (CD) بصيغة PDF، وكل نسخة مرتبة في ملف مستقل، ومرفق بها كل بند من البنود الموضحة بطلب الحصول على المنح، ومرفقات الطلب بشكل مسلسل ومرقم، مع فاصل بين كل بند.

التعليقات