حوادث

04:00 مساءً EET

تفاصيل القبض على مأمور ضرائب #الإسكندرية

قالت مصادر قضائية، إنَّ مأمور الضرائب المتهم بتلقي رشوة والذي ألقي القبض عليه في الإسكندرية خلال اليومين الماضيين اتفق مع صاحب مصنع منتجات حيوانية على الحصول على رشوة قيمتها 700 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات متعلقة بملفه الضريبي.

وأوضحت تحقيقات القضية، أنَّ المتهم طلب من صاحب المصنع على 200 ألف جنيه من المبلغ المتفق عليه مقدمًا، واتفقا على تسليم المبلغ في محافظة الإسكندرية رغم أن مأمور الضرائب يعمل في القاهرة والمصنع المملوك لمقدم الرشوة في القاهرة، مبينة أنَّ صاحب المصنع أبلغ الجهات الرقابية بما طلبه مأمور الضرائب فألقي القبض عليه أثناء تسلمه مقدم مبلغ الرشوة وأحيل للنيابة العامة بالإسكندرية بعد ضبطه.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ونسبت له اتهامات تتعلق بطلب وتقاضي رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون بعد مواجهته بالتحريات؛ التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية حول القضية وأقوال صاحب المصنع.

يذكر أنَّ عددًا من قضايا الرشوة المتهم فيها موظفين عموميين أو من هم في الحكم الموظفين العموميين رى ضبطها خلال الأشهر الأخيرة بينها قضية رشوة أمين عام المجلس الأعلى للإعلام السابق أحمد سليم، وعضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية صلاح عيسى واللذان قررت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

التعليقات