رياضة

07:25 مساءً EET

اتجاه لنقل لقاء السوبر الإفريقى بين الزمالك والترجى من قطر

ينتظر مجلس إدارة الزمالك خبرا سارا خلال الساعات القليلة القادمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بنقل لقاء السوبر الإفريقي بين الترجى بطل نسخة دورى أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية من قطر الى تونس أو الإمارات على خلفية الأخبار المتداولة برغبة كاف إنهاء تعاقده مع الشركة الراعية “لاجاردير” الحاصلة على حقوق تسويق البث التليفزيونى لبطولات القارة السمراء ونقلها على قنوات بى ان سبورتس القطرية.

وكان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أكد رفض ناديه اللعب فى قطر بسبب الخلافات السياسية بين قطر ومصر على خلفية دعم الأولى للجماعات الإرهابية مبديا تخوفه على لاعبى الفريق الأبيض ومستشهدا برفض فريقه اللعب فى مونديال العالم لليد بالدوحة وكذلك نادي الأهلى مما ترتب عليه نقل البطولة إلى السعودية .

وفسخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تعاقده مع الشركة الراعية لا جاردير لتسويق حقوق البث التليفزيوني لبطولات القارة السمراء والذي كان ممتدا حتى عام 2028، وذلك إثر خلافات عميقة بين الطرفين.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الأربعاء أن الكاف اتخذ خطوة مفاجئة بفسخ العقد، بعدما رفضت الشركة تعديل قيمته.

ومن جانبها .. أصدرت لا جاردير الفرنسية بيانا أعلنت خلاله التصعيد ضد الكاف، بعد القرار المفاجئ بإلغاء العقد، معتزمةً اللجوء للمؤسسات الدولية للحصول على تعويضات مالية.

وكان مسؤولون من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد توسطوا لحل الخلاف بين كاف و”لا جاردير” في عدة اجتماعات، آخرها كان في ميلانو بإيطاليا، على هامش حفل جوائز “ذا بيست”.

التعليقات