تحقيقات / محليات

07:45 مساءً EET

تحرك عاجل من البرلمان ضد صالات الجيم بعد وفاة هيثم أحمد زكي

أعلنت مجموعة من أعضاء مجلس النواب تقدمهم بعدد من طلبات الاحاطة لوقف تداول المنشطات الرياضية عبر صالات الجيم مما تسببه من أضرار جسيمة تصل إلى الوفاة، ووضع ضوابط وشروط خاصة بالتعامل مع الأشخاص داخل الصالات من وجود أطباء متخصصين ورياضيين مسؤولين عن الحالة الصحية والرياضية لكل لاعب.

كان اولهم النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب، الذي اعلن اليوم الخميس،  تقدمه بطلب إحاطة، إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بدور الإنعقاد القادم، بشأن منشطات الجيم التي تهدد أرواح المواطنين.

وقال البطيخي تعليقا على العثور على مكملات غذائية بشقة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي تناولها أثناء  التمرين قبل وفاته بيوم” إن هناك الآلاف من صالات الجيم التي يذهب إليها العديد من الأطفال والشباب والنساء لممارسة الرياضة في كل مكان لكي يمارسون الرياضة ولكن هناك بعضها يقوم باعطاء منشطات ومكملات غذائية دون استشارة الطبيب ودون معرفة الحالة الصحية لدى المواطن مما ينتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى ضرورة أن تكون هناك رقابة مشددة من جانب وزارة الصحة على صالات الجيم بالاضافة إلى وجود متخصصين رياضيين بهذا الصالات وأطباء مسئول عن صحة الشخص منذ بداية قدومه حتى نهاية اشتراكه في الصالة لمعرفة الحالة الصحية له وقدرته على ممارسة الرياضة من عدمه.

التعليقات