محليات

02:15 مساءً EET

طريقة التقديم لحجز وحدات #الإسكان_الاجتماعي

أعلن عاصم الجزار وزير الإسكان، أنَّه سيبدأ غدًا الإثنين، وحتى الخميس 12 ديسمبر المقبل، لجميع المواطنين ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة، سداد مقدم جدية الحجز، وتسجيل البيانات، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم (3 غرف وصالة – بمساحة تصل إلى 90 م2)، المطروحة بالإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، تحت عنوان “مبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة”، بمحافظات (الشرقية، الإسكندرية، الدقهلية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة والغربية).

خطوات حجز الوحدات على النحو التالي

1- يجرى التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على الموقع الإلكتروني http://www.shmff.gov.eg.

2- يملأ العميل ويوقع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات.

3- يرفق العميل إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع.

4- يجرى تقديم المستندات التالية:

– صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

– شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

– أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلَا إضافيًا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

التعليقات