حوادث

09:36 صباحًا EET

القصة الكاملة لانفجار #ايتاي_البارود

فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصر أمس الأربعاء، حدث كسر وتسريب فى الخط الناقل لبنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقليوبية، مما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعه المواسير بقرية المواسير التابعة لمركز ومدينة إيتاى البارود، وتهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة.

وفى أثناء ذلك، وفى تمام الساعة السادسة حدث اشتعال النيران فى الترعة، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وعلى الفور توجه هشام آمنة محافظ البحيرة، إلى القرية، وقرر رفع درجة الاستنفار القصوى، كما توجه جميع عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ برى وإسعاف ومعدات، وتم إخماد الحريق بالكامل، وجارٍ حاليا حصر أعداد الضحايا والمصابين واتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفة ملابسات الحادث.

كما وجه آمنة برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى ايتاى البارود المركزى وجميع المستشفيات القريبة من الحادث، لاستقبال المصابين والجرحى، مشددا على تقديم جميع أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين، مشددا على تأمين المنطقة ووضع طبقة فوم وردم جميع الأراضى بالرمال.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 15 شخصا ووفاة 7 آخرين، إثر اشتعال الحريق.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وأضافت أن وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة، طبقاً لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

واستقبلت مستشفى إيتاي البارود العام، بالبحيرة، 4 مصابين باختناق، من قوة الحماية المدنية بدمنهور، بعد إصابتهم بحالة اختناق، أثناء تأدية مهام عملهم في إطفاء حريق إيتاي البارود.

وزار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، بمستشفى إيتاي البارود العام، موجها بتقديم أوجه الرعاية اللازمة لهم، مطالبا من مديرية التضامن بعمل حصر شامل للضحايا والمصابين والمضارين بالحادث وسرعة صرف التعويضات اللازمة وفقا لقانون 86 لسنة 2019.

التعليقات