سياحة وسفر

04:20 مساءً EET

#مصر_للطيران توضح سبب تأخير رحلة روما

أعلنت شركة مصر للطيران أن طائرة الشركة المتجهة من مطار القاهرة إلى روما حدث لها lightning strike، وهو ارتطام صاعقة بالطائرة في السماء، وتسببت في بعض الأضرار بجسم الطائرة، بسبب ظروف في الأحوال الجوية المضطربة في أوروبا حاليا، وهو أمر معتاد في كثير من رحلات الطيران، وأبلغ قائد الطائرة مركز العمليات بوجود عطل فني فيها أثناء الهبوط.

وأوضحت الشركة أنه من منطلق حرص شركة مصر للطيران على أمن وسلامة وراحة عملائها والتي تضعها دائما علي قمة أولوياتها، أخطر الركاب بهذا التأخير وأنزلت جميع الركاب من الطائرة بعد التأكد من أن إصلاح العطل سيستغرق وقتًا غير محدد، مشيرة إلى أنه جرى استضافتهم في المطار، وسُكن 88 راكبا في 69 غرفة في أحد الفنادق القريبة من المطار لحين إصلاح العطل وسفر ركاب الترانزيت على طائرات أخرى وهم 10 ركاب.

وأشارت الشركة إلى أنه بعدما تبين أن العطل سيستغرق يوما آخر أقلعت طائرة من طراز 330/300 الذي يتسع لعدد 300 راكب بدلا من طراز البوينج 337/800؛ لاستيعاب ركاب رحلتي أمس واليوم.

وتقدم النائب محمد عبدالله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بشأن قرار شركة مصر للطيران بالنسبة للركاب العائدين من روما إلى القاهرة، بتأخر طائرة الرحلة الخاصة بهم رقم 794 لمدة يوم كامل دون إبداء أي أسباب واضحة، ما أثار استياءً شديدًا بين الركاب.

وقال زين الدين إن جميع المسافرين على متن الرحلة تفاجؤوا بإلغاء الرحلة وإبلاغهم بالعودة مرة أخرى إلى المطار، وأبلغ المسافرون بذلك بعد تحميل الحقائب والانتهاء من إنهاء قطع التذاكر “البوردينج”، مسائلا عن أسباب تأخر الطائرة وعن أسباب عدم إبلاغ المسافرين.

التعليقات