اقتصاد

07:34 مساءً EET

تعرف على أعلى عائد لـ شهادة بنكية في مصر

رغم قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة 1% للمرة الثالثة على التوالي، ليسجل متوسط سعر الفائدة 12.25% على الودائع و13.25% على القروض، أبقى بنك ناصر على سعر الفائدة لوديعة رد الجميل والمخصصة لكبار السن.

وقال البنك إن سعر الفائدة لوديعة رد الجميل سيبقى كما هو 16%، دون تغيير.

ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها بحد أقصى مليون جنيه، وبذلك يصبح العائد في بنك ناصر الاجتماعي هو الأعلى بجميع البنوك.

وتبلغ مدة الوديعة سنه تبدأ من تاريخ الإيداع للعملاء من سن 65 عامًا فأكثر.. وتمنع شهادة رد الجميل عائد سنوي 16% أو عائد نصف سنوى 15.5% أو عائد ربع سنوى 15.25% أو عائد شهرى 15%.

وقال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك إن البنك قام بتعديل الأوعية الادخارية الأخرى حيث انخفض سعر عائد الشهادة ذات الأجل 3 سنوات إلى12.5% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 12.75% والعائد السنوي على 3 سنوات إلى 13.5 % هذا بالإضافة الي تعديل الودائع ذات آجال 5 سنوات بعائد شهري الي 10.5% وربع سنوي 10.75% وسنوي11.5% .

وأوضح فاروق أن الوديعة يتم تجديدها في تاريخ الاستحقاق بشكل تلقائي ما لم يرد من العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد وكذلك يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك بنسبة تصل إلى 80% من قيمتها كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وأضاف فاروق أن هناك حسابا ادخاريا تحت الطلب يمكن العميل من السحب والإيداع بلا قيد ولا شرط و يتم السحب والإيداع من خلال فروع البنك حيث يعتبر البنك مودعها شريكا له فى نشاطه الاستثمارى وتحدد قيمة الحساب الادخاري بحد أدنى 500 جنيه وبدون حد أقصى وتحدد نسبة العائد على الودائع الاستثمارية وفقا لما يحققه البنك من عائد خلال السنة المالية حسب الشريعة الإسلامية، مشيرا الى أن الحساب يمكن فتحه في أي فرع من فروع البنك البالغ عددها 93 فرعا بدون اي مصروفات و يمكن فتحه للقصر بولاية ولي أمرهم أو الوصي عليهم وجدير بالذكر انه تم صرف عائد عن العام المالي 2018-2019 بنسبة 12.5% و تعد أكبر نسبة لودائع تحت الطلب بالسوق.

التعليقات