تحقيقات / محليات

06:32 مساءً EET

تحرك برلماني عاجل ضد غادة والي بسبب رفع تذاكر السينما والقطارات والملاهي

طالب النائب محمد شعبان، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان وزارة التضامن الاجتماعى بضرورة إعادة النظر فى قرارها بشأن فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والملاهي والقطارات.

وأشار شعبان إلى أن هناك بعض الأمور التى لا يجب أن يتم فرض أى رسوم إضافية فيها مثل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية، والبريد، مؤكدا أن المبدأ غير مرفوض ولكن لا بد من إعادة النظر فى تحصيل هذه الرسوم الإضافية وطرق توزيعها.
وكشف وكيل لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان أنه سيطالب بضرورة استدعاء الدكتور غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى لطلب مناقشة عامة معها أمام البرلمان لمناقشتها فى هذا القرار وإعادة النظر فى فرض هذه الرسوم الإضافية، بحيث يتم تحصيل هذه الرسوم ممن يجوز تحصيلها منه واستثناء من لا يجوز تحصيلها منه.

وكانت وزارة التضامن قررت فرض رسوم إضافية بدءًا من أول ديسمبر، على أجر دخول دور السينما والملاهي، وتذكرة سكة حديد بالدرجة الأولى والثانية، وكل رسالة برقية أو تليفون «ترنك»، وكل رسالة بريدية.

ونشرت الجريدة قرار غادة والي، وزيرة التضامن، والذي جاء به أنه تضاف حصيلة الرسوم الإضافية المشار إليها في هذا القرار إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي طبقا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019.

جاء القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 63 لسنة 1942 بفرض رسم إضافي للأعمال الخيرية، وعلى قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019، وعلى مذكرة رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية والتنمية البشرية وشئون المدير المديريات رقم 4083 بتاريخ 13 أكتوبر الماضي.

التعليقات