مصر الكبرى

08:33 مساءً EET

ننشر أسماء ضحايا حادث دير أبو فانا بالمنيا

أعلنت مطرانية ملوى وأنصنا والأشمونين ودير القديس آفا فيني المتوحد بالجبل الغربي بمحافظة المنيا، وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين نتيجة انهيار الحائط الغربي بـ سور الكنيسة الأثرية بدير القديس أبو فانا.

وقال بيان صادر عن المطرانية، إنه في تمام الساعة التاسعة وست دقائق صباح اليوم، الأحد، انهار الحائط الغربي بسور الكنيسة الأثرية بالدير والتى يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السادس الميلادي وقت قيام بعض الزوار بزيارة الكنيسة لأخذ بركتها، مما أدى إلى وفاة كل من “كاراس شنودة زكريا”، 7 سنوات، من مركز القوصية بأسيوط، و”توماس شنودة عياد”، 4 سنوات، و”سميرة صبحي حنا”، 65 عاما.

كما أسفر الحادث عن إصابة كل من مريم شنودة عياد 6 سنوات، ونوال كامل اسحق 45 عاما ومريم شفيق خليل 55 عاما وجميعهم من مركز القوصية بأسيوط.

وأضاف البيان أن نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وأنصنا والأشمونين ورئيس دير القديس ابو فانا ومجمع رهبان الدير وكهنة إيبارشية ملوى يقدمون خالص العزاء لأسر المنتقلين إلى السماء، طالبين من الله أن ينعم على المصابين بنعمة الشفاء العاجل.

كما قدم الأنبا ديمتريوس والأباء الرهبان والكهنة الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية على اهتمامهم.

التعليقات