الحراك السياسي

08:39 مساءً EET

رئيس دولة نيجيريا يصل أسوان للمشاركة في مؤتمر السلام

وصل مطار أسوان الدولي، مساء اليوم الأربعاء، محمدو بخاري، رئيس دولة نيجيريا، للمشاركة في مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت مصادر مطلعة بمطار أسوان، إن محمدو بخاري رئيس دولة نيجيريا وصل برفقة وفد، للمشاركة في فعاليات المنتدى، فضلا عن استمرار توافد الضيوف المشاركين في هذا الحدث العالمي.

واستقبل مطار أسوان الدولى، خلال الساعات الماضية، 3 رؤساء أفارقة للمشاركة في فعاليات المؤتمر، وهم ماكى سال الرئيس السنغالى، رئيس تشاد إدريس ديبي، محمدو إيسوفو رئيس جمهورية النيجر.

وكان الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، تفقد استعدادات وتحضيرات مطار أسوان الدولى الخاصة باستقبال ضيوف مصر المشاركين بالمؤتمر حيث وجه برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطار في كافة المرافق. وشدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية وفرق العلاقات العامة بالمطار للإشراف على إنهاء اجراءات وصول الوفود المشاركة مع توفير أعلى درجات الراحة والأمان لجميع ضيوف المؤتمر .

وخصصت مصر للطيران، الناقل الرسمي لمؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة، طائراتها الجديدة من طراز الايرباصA220-300 المزودة بكافة وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخري لنقل ضيوف المنتدى المشاركين إلى مدينة أسوان، فضلا عن حرصها على تقديم كافة تسهيلات السفر للمشاركين في الحدث.

التعليقات