الحراك السياسي

10:20 صباحًا EET

#رئيس_الوزراء: وفرنا 5 ملايين فرصة عمل

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن التنمية عامل مهم فى تجفيف منابع الإرهاب ومنع استقطاب الشباب من قبل التنظيمات الإرهابية.

وأضاف مدبولى – خلال مقابلة خاصة مع قناة “سكاى نيوز عربية” على هامش منتدى شباب العالم الذى اختتم فعالياته أمس فى شرم الشيخ – أن مصر نجحت فى توفير 5 ملايين فرصة عمل الفترة الماضية.

وأشار إلى أن أحد أهم أركان تشكيل عقيدة الفكر الإرهابى هو الظروف القاسية وعدم توفر فرص عمل، وذلك لاستقطاب الشباب، وهذا ما نجحت مصر خلال الفترة الماضية فى القضاء عليه.

وبشأن البرنامج الاقتصادى لمصر، تحدث مدبولى قائلا “أى دولة تقوم بعمل برنامج إصلاح اقتصادى يكون بدايته أعباء اقتصادية يتحملها المواطن والدولة”، مضيفا “برنامج مصر للإصلاح الاقتصادى يعد من أنجح البرامج على مستوى العالم”، ومصر قامت بالتوازى بإنشاء برنامج آخر للحماية الاجتماعية وهذا قلل من تداعيات البرنامج الاقتصادى على المواطن، مثل هيكلة الأجور وبرنامج “تكافل وكرامة” والإسكان الاجتماعى وحل مشكلة العشوائيات ودعم السلع والتأمين الصحى.

وأكد مدبولى، أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية فى دعم المواطن المصرى من خلال عدد من البرامج الصحية، مشيرا إلى أن موازنة الدولة حققت لأول مرة فى تاريخ مصر فائضا أوليا.

ولفت إلى أن الدولة المصرية من خلال مبادرات كثيرة شهدت تراجعا ملحوظا فى أسعار السلع الاستهلاكية، مضيفا أن المشروعات الكبيرة التى تم تدشينها فى الفترة الأخيرة ساعدت بشكل كبير فى خفض معدلات البطالة.

ونوه مدبولى، بأن الحكومة تعمل الآن على توجيه بعض المشروعات الكبيرة فى المحافظات المختلفة، من أجل التوزيع العادل لمستوى الخدمات والمشروعات فى الدولة.

وبشأن العاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس الوزراء، إن هناك اتجاها لتطوير مدينة القاهرة لاستعادة رونقها القديم، نافيا أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إهمال للعاصمة.

التعليقات