الحراك السياسي

09:29 مساءً EET

مساعد وزير الخارجية الأمريكي ينهي زيارة ناجحة لمصر

أنهى اليوم الخميس، ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى زيارته القصيرة لمصر بعد أن التقى خلالها مسئولين، كما زار قوات حفظ السلام في سيناء.

والتقى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى ديفيد شينكر خلال زيارته إلى مصر، مساعدة وزير الخارجية لشئون الأمريكتين ماهي عبد اللطيف.
وناقش المسئولان خلال الاجتماع أهمية الشراكة الأمريكية المصرية ، ومجالات بناء شراكات تجارية واقتصادية قوية بين الولايات المتحدة ومصر، وكذلك التطورات الإقليمية.

وخلال اجتماعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام المساعد حسام زكي، ناقش مساعد الوزير شينكر التطورات في المنطقة، بما في ذلك التطورات في لبنان وليبيا والعراق.

وخلال اجتماعه مع عدد من قيادات المجتمع المدني، أكّد مساعد الوزير شينكر على أهمية وجود مجتمع مدني قوي للتنمية الاقتصادية والمجتمعية في مصر.

كما قام مساعد الوزير شينكر بزيارة حاضنة الأعمال “استدامة” و”مركز ريادة الأعمال للتأثير المجتمعي” بجامعة هليوبوليس. وتعد حاضنة الأعمال التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أول حاضنة أعمال في مصر تقدم برنامج متخصص في الزراعة المستدامة والانتاج الغذائي.

وفي ختام زيارته إلى مصر، زار مساعد الوزير شينكر القوة متعددة الجنسيات والمراقبين في سيناء، وهي قوة حفظ السلام التي تدعمها الولايات المتحدة وعدد من الدول المانحة وفقا للاتفاق التاريخي للسلام بين مصر واسرائيل والذي تم توقيعه منذ أربعين عاما.

التعليقات