عرب وعالم

04:01 مساءً EET

فضيحة قطرية جديدة.. #تميم يمول عملية نقل مسلحين من #سوريا إلى #ليبيا

كشفت مصادر لـ “قطريليكس” المحسوبة على المعارضة القطرية، عن قيام تميم بن حمد، أمير قطر بتمويل عملية نقل مسلحين إلى ليبيا لدعم ميليشيات “فايز السراج” رئيس المجلس الرئاسى الليبى المنتهية ولايته فى طرابلس، والذى يتحصن بالعاصمة طرابلس مع ميليشياته المسلحة، حيث ذكرت المصادر أن تميم دفع تكاليف إجراء عمليات نقل المقاتلين السوريين إلى ليبيا من أجل القتال بجانب الميليشيات المسلحة.

كان الرئيس التركي قد طالب تميم بتوفير الدعم اللازم الذى يحتاجه السراج على وجه السرعة، خاصة مع اشتداد الضربات العسكرية، من جانب قوات الجيش الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر” الذى تعهد بإنهاء الإرهاب من كافة الأراضى الليبية، ومن ضمنها العاصمة.

وبدأت رحلات نقل المقاتلين السوريين إلى طرابلس والذين وصل عددهم لـ 1000مسلح عَبْر رحلات جوية بعد طلب “فايز السراج” من “تميم بن حمد” الدعم السريع واللازم حتى يستطيع البقاء في السيطرة على العاصمة طرابلس، ويستمر فى تنفيذ المخطط القطرى التركى فى السيطرة على ثروات ليبيا.

وأكدت المصادر ما تداولته تقارير إعلامية، حول إقلاع 4 رحلات جوية من اسطنبول في طائرات كبيرة يتبع اثنتان منها الخطوط الجوية الليبية والأخريان تابعتان للخطوط الإفريقية لنقل المسلحين إلى ليبيا.

ويواصل “تميم بن حمد” على مدار السنوات الماضية التدخل في الشؤون الليبية وتقديم السلاح إلى ميليشيات طرابلس، حتى تستمر فى تنفيذ مخططاته الإرهابية داخل الأراضي الليبية.

التعليقات