الحراك السياسي

06:01 مساءً EET

#البابا_تواضروس: هناك كنائس بمصر عمرها أقدم من #أمريكا

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه يفضل لقب “بابا الكنيسة اللي في مصر”، حيث ذكر أن مصر مدعاه للفخر، ورغم أن مصر دولة مثل أي بلد في العالم إلا عند دراستها وقراءة تاريخها “تلاقيها حاجة تانية خالص”، على حد قوله.

وأضاف “تواضروس”، خلال حواره في برنامج ” يحدث في مصر”، مع الإعلامي شريف عامر، على شاشة “MBC مصر”، أنه التقى منذ فترة قصيرة عددًا من الشباب الأقباط من أمريكا أثناء زيارتهم لمصر، مستطردًا:” قولتلهم روحتوا فين في مصر، قالوا لي روحنا مصر القديمة، رديت عليهم قولتلهم تعرفوا إن حي مصر القديمة فيه كنائس أقدم من أمريكا”.

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه أصر على قول ذلك حتى يعرف الجميع أصالة مصر، حيث إن هؤلاء الشباب تربوا على ثقافة مختلفة وهي “مودرن”، ولكن الجذور والنشأة موجودة في مصر، كما أن مصر متميزة في التاريخ والحضارة والجغرافيا والآثار وكذلك في التدين.

وتابع: “مقطوعة الموسيقى اللي بتقول مصر فيها حاجة حلوة، أنا عاوز أقول إن فيها حاجات حلوة ميتر، حاجة مختلفة عن أي بلد في العالم، أنا زرت عشرات البلاد وعشرات الكنائس في العالم، وقابلت عشرات رؤساء الدول بس مصر مختلفة تماما”.

التعليقات