عرب وعالم

04:51 مساءً EET

#تويتر يغلق حساب #خامنئي

أغلق موقع “تويتر” بشكل مؤقت حساب مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي اليوم الأربعاء، في ظل التوترات التي أعقبت استهداف الحرس الثوري لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وعند محاولة فتح حساب خامنئي، تظهر رسالة على الموقع تفيد، بأن “هذا الحساب جرى تقييده مؤقتا”.

قال المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية على خامنئى، فى كلمة متلفزة اليوم الأربعاء، إن أبناء الشعب الإيراني جاهزون لمواجهة المتغطرسين في العالم، ونحن اليوم أمام جبهة واسعة لكننا سننتص، مؤكدا أن الأمريكيون جلبوا الحرب والفتن إلى المنطقة و”يجب طردهم” و شعوب المنطقة وحكوماتها المنتخبة لا تقبل الوجود الأمريكي بها”، داعيا إلى اليقظة ومتابعة مخططات العدو وإحباطها .

وشدد المرشد الإيرانى فى كلمته أن بلاده لا تنظر لحكومات في المنطقة كأعداء طالما لا يتحركون ضدنا ، مضيفا: ” يجب ألا نخطئ أبداً في تحديد الأعداء”.

وكان خامنئى قال إن إيران اليوم أمام جبهة واسعة ويجب أن نتذكر هذا الوضع مستشهدا بأية فى القرآن الكريم : “كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله”، مشيرا إلى أن الإيرانيون وقفوا أمام القوات المسلحة للطاغوت فى إشارة إلى الرئيس الأمريكى “ترامب”، ودعا خامنئى عدم الاعتماد على القدرة العسكرية ولكن يجب أن تكون مستندة على الغيرة الدينية لتكون مؤثرة بشكل كبير”.

وكان قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، عقب الهجوم على الأهداف الأمريكية بالعراق، انتهينا من الرد ولا نريد التصعيد.

كما قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء إن بلاده لا تسعى للحرب لكنها سترد ردا ساحقا على أي عدوان وذلك بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ على أهداف أمريكية في العراق ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وأضاف ربيعي على تويتر “نشكر الحرس الثوري على العملية الناجحة… لم نرغب قط في الحرب لكن أي عدوان سيُواجه برد ساحق”.

التعليقات