رياضة

03:13 مساءً EET

القضاء ينصف #عبدالله_بن_مساعد ويعترف بأحقيته في امتلاك شيفيلد يونايتد

أنصف القضاء البريطاني الأمير السعودي عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، واعترف بأحقيته في ملكية النادي بشكل كامل، بعدما رفض الاستئناف المُقدم من قبل الملك السابق كيفين مكابي للمشاركة في الملكية.

وكان الأمير عبدالله بن مساعد اشترى 50% من أسهم النادي الإنجليزي في سبتمبر 2013، عندما كان الفريق في دوري الدرجة الثانية بإنجلترا، وتضمنت بنود العقد شرطا يمكنه من تملك النادي بشكل كامل وفقا لشروط معينة، من ضمنها التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الهدف الذي تحقق الموسم الماضي، حيث يلعب الفريق حاليا في “البريمييرليج”.

ونشر الحساب الرسمي لنادي شيفيلد يونايتد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانا أكد من خلاله رفض محكمة الاستئناف الالتماس المقدم من المالك السابق حول رفض بيع أسهم شركته في نادي شيفيلد إلى الشركة المملوكة من الأمير عبدالله بن مساعد.

وقالت محكمة الاستئناف إنه لا توجد أسباب وجيهة للسماح باستئناف مكابي، ليتم وضع النهاية لمسلسل دام أكثر من عامين من الدعاوى القضائية بشأن ملكية شيفيلد يونايتد.

وكتب الحساب الرسمي للنادي الإنجليزي: “يسعد مجلس الإدارة أن تنتهي فكرة عدم التأكد من ملكية النادي المستقبلية، يمكن للجميع في شيفيلد يونايتد الآن التركيز بشكل كامل على الموسم الأول الرائع في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأصدرت المحكمة البريطانية العليا في سبتمبر الماضي حكما مبدئيا لصالح الأمير عبدالله بن مساعد، بأنه المالك الوحيد للنادي الإنجليزي، بعدما أمرت شريكه السابق ببيع حصته التي تبلغ 50% إليه، وهو ما استأنف عليه مكابي ورفضته المحكمة، الثلاثاء، لتنهي الجدل رسميا.

ويقدم شيفيلد يونايتد موسما رائعا في عودته للبريميرليج، حيث يحتل الفريق المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، ويسعى لنيل مركز مؤهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، حيث تفصله 6 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

التعليقات