محليات

11:01 مساءً EET

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل فعاليات معرض الكتاب هذا العام

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الوزارة عملت على تلافي السلبيات والمشكلات التي حدثت بمعرض الكتاب العام الماضي لافتة أنه سيتم تلافي المشكلات التي حدثت وستكون نسخة مميزة.

وأضافت وزيرة الثقافة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور أن أجنحة المعرض هذا العام ستصل إلى 808 جناح بزيادة 86 جناح عن العام الماضي على الرغم من ثبات المساحة. التنسيق تم بشكل مختلف حتى يتم إستيعاب أجنحة أخرى.

وتابعت  أن فعاليات العام الماضي كانت متعددة وكثيرة على إعتبار أن العام الماضي كان الإحتفال باليوبيل الذهبي مؤكدا أنه خلال هذا العام سيكون هناك 925 فعالية ثقافية وفنية.

وأشارت الوزيرة أنه سيكون هناك أكثر من 900 دار نشر بزيادة 153 دار عن العام الماضي وايضا يوجد ما يقرب من 41 مشاركة من سور الأزبكية ونأمل أن يكون هناك زيادة خلال العام المقبل.

وقالت عبد الدايم أنه يوجد 40 دولة مشاركة بزيادة خمس دول عن العام الماضي وخلال هذا العام سنتيح لأى زائر المعلومات الكاملة قبل زيارة المعرض من خلال تطبيق على الهاتف ولأول مرة سيكون هناك مشاركة من ذوي القدرات الخاصة وسوف يوجد سفراء للمعرض أبرزهم  الدكتور زاهي حواس والمهندس هاني عازر والفنانة القديرة سميحة يوب واللاعب العالمي محمود تريزيجيه.

التعليقات