الحراك السياسي

05:37 مساءً EET

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: ما حققته مصر خلال 5 سنوات قصة نجاح بشهادة زعماء دول العالم

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ما حققته مصر خلال 5 سنوات ماضية، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، يمثل قصة نجاح بشهادة الجميع، مشيرا إلى هذا النجاح جاء بشهادة زعماء دول العالم أجمع.

وأضاف راضي، خلال حديثه للإذاعة المصرية بمناسبة عيد الشرطة، أن هناك العديد من المشاهد مع تعدد الزيارات الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، واستقبال كبار زعماء العالم للرئيس، تعد دليلا قاطعا على قصة النجاح التي تشهدها مصر، وضلوع الرئيس السيسي فى كل ما هو شأن دولي وحرص زعماء العالم على أن يكون قاسم مشترك فىي الاجتماعات الدولية والإقليمية “قاطع واقعي” لما حدث داخل مصر.

وأشار راضي، إلى إشادة المؤسسات الاقتصادية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الدولة المصرية بتنفيذه، مؤكدة أن مصر تنفذه حرفيا وهي النجم الساطع في سماء الإصلاحات الاقتصادية، والإشادة به من قبل مؤسسات كبيرة مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأكد راضي، أن هناك مؤشرات إيجابية، بالنرماج الاقتصادي، نتيجة تطبيق الجداول والبرامج للبرنامج الاقتصادي، لافتا إلى أن المؤسسات الاقتصادية تأخذ مصر نمودجا لها في التطبيق الإصلاحي.

وأكد المتحدث الرئاسي، أنه بالنسبة للشق السياسي، فإن الرئيس السيسي بقيادته الحكيمة وإسترايجية الدولة العميقة تطبقها في سياستها الخارجية والتعامل في جميع القضايا الإقليمية والدولية بتطبيق المبادئ والقيم من أخلاق ونبل ومد يد العون والسلم وهو ما أظهر مردودا إيجابيا في أوروبا وكل العالم.

وأوضح راضي، أن الدولة تسير بخطوط متوازية، فى مكافحة الإرهاب بجهود من القوات المسلحة ورجال الشرطة وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمضي في مسيرة التنمية كاملة في مجالات عديدة مثل الصحة والتعليم والمشروعات القومية، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي بقعة على أرض مصر الا ما تشهد تغييرا كبيرا، وتغيير عميق في كل أمر متعلق بالعمل، وتغيير الثقافات وتغيير أساليب العمل وأساليب الإدارة القديمة ومع حدوث تغييرات إيجابية وعميقة، موضحا أن هذا ظهر بشكل مملوس على المستوى الدولى جرت.

التعليقات