عرب وعالم

05:29 مساءً EET

وزير الداخلية الإسرائيلي #آرييه_درعي: السلطة الفلسطينية ستنهار إذا أوقفنا التنسيق الأمني‎

حذر وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي، من انهيار السلطة الفلسطينية حال قررت وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولين فلسطينيين أن السلطة ستوقف كافة الاتفاقيات مع إسرائيل بما فيها التنسيق الأمني.

وقال درعي في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، إن “السلطة الفلسطينية ستنهار خلال أسبوع حال أوقفت التنسيق الأمني”، وأضاف أن “تهديد السلطة بوقف التنسيق لن يؤثر على الأمن الإسرائيلي كثيراً، وأنه بإمكان الشاباك تدبر أمره بدون التنسيق، وأن السلطة الفلسطينية هي الخاسر من وقف التنسيق لأنها ستنهار خلال أسبوع حال أوقفت التنسيق الأمني”.

وتابع أنه “يتوقع اشتداد العمليات مع التركيز على منطقة القدس”، بعد تصاعد العمليات التي شهدتها الضفة الغربية والقدس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مسؤولون فلسطينيون، تعليق العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، رداً على إعلان الخطة الأمريكية للسلام المعروفة باسم “صفقة القرن”، حيث تشمل هذه الاتفاقيات تنسيق الأجهزة الأمنية الفلسطينية والإسرائيلية.

وتصاعدت وتيرة العمليات ضد الجيش الإسرائيلي خلال اليوم الخميس ومساء أمس الأربعاء، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق رفع وتيرة الاستعدادات الأمنية في الضفة الغربية بعد إعلان صفقة القرن.

التعليقات