منوعات

01:25 مساءً EET

#الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا واضحا في الأحوال الجوية وارتفاعا في درجات الحرارة، وسجلت القاهرة 20 درجة مئوية، ومن المتوقع ارتفاعها اليوم بحوالي 3 درجات لتسجل 23 درجة مئوية.

وأضافت “إيمان شاكر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على قناة مصر “الأولى”، أن معظم محافظات الجمهورية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية حوالي 4 أو 5 درجات مئوية.

وأكدت أنه أثناء النهار ستكون الشمس ساطعة وهناك حالة من الدفء تسود البلاد وتكاد تشعر بالحرارة أثناء فترة الظهيرة، وعند تلاشي أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ليلًا، وبالتالي يكون الطقس شديد البرودة أثناء الليل حتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشارت مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الحالة من الدفء ستنتهي بانتهاء الأسبوع، وبداية من يوم السبت سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، مع زيادة التوقعات لسقوط الأمطار على مناطق السواحل البحرية والوجه البحري وتمتد إلى القاهرة في يوم الأحد.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية تؤدي إلى تكون الشبورة المائية، وتنصح كل المسافرين والسائقين القيادة بهدوء واتباع إرشادات المرور وإجراءات السلامة، منوهة أن يوم الجمعة سيكون نهاية الدفء وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض مرة أخرى.

التعليقات