محليات

03:00 مساءً EET

#الأرصاد تحذر من طقس الغد

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ الشبورة المائية في الصباح تأتي نتيجة حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام، لافتا إلى أنه مع زيادة الرطوبة وهدوء سرعات الرياح تقل الرؤية الأفقية بشكل أكبر وزيادة كثافة الشبورة نتيجة الاستقرار.

وأضاف “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه خلال الساعات المقبلة من المتوقع أن الشبورة المائية تتلاشى وتبدء تزيد فرصة سطوع أشعة الشمس، مؤكدا أن الأجواء دافئة خلال ساعات النهار وشديدة البرودة في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه وفقًا للبيان التي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد يوجد فرص سقوط أمطار اليوم على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مشيرا إلى أن حالة عدم الاستقرار تبدأ من الغد بانخفاض في درجات الحرارة وتعود إلى الأجواء الشتوية مرة أخرى خلال ساعات النهار.

وأكد أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة اليوم تتراوح بين 21 و22 درجة مئوية، وغدا بين 17 و 18 درجة مئوية، موضحا أن التقلبات الجوية مازالت موجودة خلال الأيام المقبلة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على القاهرة وشمال الصعيد، إضافة إلى السواحل الشمالية بداية من الغد وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأشار إلى أنه يوجد نشاط في سرعات الرياح غدا مما يزيد الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، مع وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية سواء في البحر المتوسط أو البحر الأحمر.

التعليقات