عرب وعالم

10:20 مساءً EET

الصين تكتشف طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا

استخدم الأطباء الصينيون طريقة جديدة من أجل التعرف على فيروس كورونا الجديد، بهدف التوصل إلى علاج للفيروس، من خلال الحالات التي شفيت.


وذكرت رويترز أن الأطباء في شنجهاي يستخدمون جرعات من بلازما الدم من أشخاص متعافين من فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، ن دفعات من بلازما الدم من أشخاص تعافوا من الفيروس التاجي لعلاج الذين ما زالوا يقاتلون العدوى ، حيث أبلغوا عن بعض النتائج الأولية المشجعة.


يعتقد أن وباء فيروس كورونا نشأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان بوسط مقاطعة هوبى، وقد قتل حتى الآن 1770 شخصًا وأصاب أكثر من 70 ألف شخص في الصين حتى الآن.


كان المركز المالي الصيني في شانجهاي يوم الإثنين، قد سجل 332 حالة إصابة، توفي أحدهم في الأسابيع الأخيرة. وقال لو هونجتشو، الأستاذ والمدير المشارك لمركز شنجهاي للصحة العامة، إن 184 حالة لا تزال في المستشفى، بما في ذلك 166 حالة إصابة خفيفة، بينما 18 حالة خطيرة.


وقال إن المستشفى أنشأ عيادة خاصة لإدارة العلاج بالبلازما وكان يختار المرضى الذين كانوا على استعداد للتبرع. وأضاف أنه سيتم فحص الدم للتأكد من إصابته بأمراض أخرى مثل التهاب الكبد B أو C.


وأضاف “نحن إيجابيون في أن هذه الطريقة يمكن أن تكون فعالة للغاية في مرضانا”.
لا توجد علاجات أو لقاحات مرخصة بالكامل ضد فيروس الكورونا الجديد، وقد تستغرق عملية تطوير واختبار العقاقير عدة أشهر وحتى سنوات.


بالإضافة إلى استخدام علاجات البلازما ، التي تسخر الأجسام المضادة في دم شخص عانى من العدوى الفيروسية، يحاول الأطباء أيضًا استخدام الأدوية المضادة للفيروسات المرخصة للاستخدام ضد الإصابات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت هذه العقاقير قد تساعد.


يقوم العلماء الصينيون باختبار عقارين من الأدوية المضادة للفيروسات، ومن المقرر أن تظهر النتائج الأولية في غضون أسابيع، بينما قال رئيس مستشفى ووهان إن حقن البلازما من المرضى الذين تم شفاؤهم أظهر بعض النتائج الأولية المشجعة.


قال مسؤول صحي صيني بارز يوم الجمعة إن 1716 من العاملين في الصحة أصيبوا بالفيروس وتوفي 6 منهم. كان أكثر من 87 ٪ من العاملين المصابين في هوبى.

التعليقات