عرب وعالم

01:06 صباحًا EET

بيان من رئيس وزراء السودان بشأن محاولة الاغتيال

تقدم رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، باسمه وباسم الشعب السوداني، بالشكر والتقدير لكل من أصدر بيانا أو تصريحا ووصل أو اتصل متضامنا أو مساندا له ضد محاولة الاغتيال الفاشلة  التي استهدفت موكبه صباح الاثنين.


وقال حمدوك في بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية إن “ما حدث اليوم من تفجير خاسر وهجوم إرهابي غادر، لم يكن يستهدف  رئيس الوزراء في شخصه، بل يستهدف مشروع التغيير الذي بذل الشعب السوداني من أجل تحقيقه الغالي والنفيس”.


وتابع في بيانه “وما رئيس الوزراء إلا جندي مخلص لشعب عظيم، تدافع للذود عن مشروعه في التغيير عبر ثورة مُلهمة واصطفافٍ مبهر، وها هو اليوم يندفع، بعد أن ذاع نبأ استهداف موكب رئيس الوزراء بالتفجير والرصاص من قبل قوى إجرامية آثمة، ليقول كلمته عبر المواكب وبالكلمة والصوت العالي أن لا عودة للوراء، وأن التغيير خيار حتمي لا خيار بعده، مهما ادلهمَّت الخطوب أو تزايدت الإحن أو تكالب وتربَّص الممانعون”.


وتقدم محدوك باسمه وباسم الشعب السوداني الأبي، بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من أصدر بيانًا أو تصريحًا، ووصل أو اتصل متضامنًا ومساندًا لسيادته، بعد التفجير الإرهابي الفاشل، والهجوم الغادر الذي تعرَّض له موكبه وهو في طريقه لأداء عمله.


كما شكر رئيس الوزراء قادة الدول الشقيقة والصديقة وجميع شعوب وحكومات الدول المحبة للسلام والأمان في كل العالم، خاصة الذين أعربوا عن دعمهم لسيادته وللسودان شعبًا وحكومةً، وأدانوا الحادثة التي أظهرت تماسك الشعب السوداني ووثوق عُرى مكوناته الحية في وجه قوى الظُلم والغدر والإرهاب، والتي لا تتجاسر إلا في العتمة، وتُخيفها وترعبها أضواء الحرية والديمقراطية الكاشفة لكل غدَّارٍ خؤون.


وخص حموك بالشكر حكومة وشعب كل من ألمانيا الاتحادية، فرنسا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، جنوب السودان، مصر، قطر، الصومال، إثيوبيا، تشاد، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة.


كما شكر كلا من الاتحاد الأفريقي، اليوناميد، الأمم المتحدة، الاتحاد الأوربي، وكافة المنظمات الدولية والإقليمية التي اتصلت أو أبرقت للاطمئنان على سيادته وللتعبير عن دعمها ومساندتها للسودان.


وتقدم رئيس الحكومة بخالص الامتنان والشكر لقوى الكفاح المسلحة السودانية وللقوى السياسية السودانية التي أعلنت مواقفها بلا مواربة، ضد كافة أشكال الإرهاب وضد القوى الظلامية التي تحاول تعطيل التغيير وكبح عجلة التحول الديمقراطي الذي دفع الشعب السوداني ثمنه من دماء بناته وأبنائه الخُلَّص.

التعليقات