الحراك السياسي

08:50 مساءً EET

ترامب يقرر إلغاء تشريع فيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، قرار بإلغاء تشريع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” – بحسب “روسيا اليوم”.


وكان مجلس النواب الأمريكي أصدر تشريعا بأغلبية كبيرة في منتصف شهر مارس، خصصت فيه مليارات الدولارات للإجازات المرضية مدفوعة الأجر، والتأمين ضد البطالة، وتوفير الاختبارات المجانية للكشف عن الفيروس.


يأتي ذلك على أثر إعلان ترامب حالة الطوارئ في الولايات المتحدة، وهو القرار الذي يمنحه سلطات واسعة في توفير الأموال لمواجهة تداعيات الانتشار السريع لفيروس كورونا.


ولم تنل حزمة التحفيز الاقتصادي بقيمة تريليوني دولار لمواجهة كورونا موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث قال الديمقراطيون إنها تقدم القليل من المال للولايات والمستشفيات وتخلو من قيود على صندوق لمساعدة الشركات الكبيرة.


وتسبب ذلك في توترات في مجلس الشيوخ يوم الاثنين، مع اتهام الجمهوريين الأعضاء الديمقراطيين بالإعاقة في خضم أزمة وطنية.


جدير بالذكر أن الكونجرس مرر مشروع قانون لتوفير أموال طارئة بقيمة 8.3 مليار دولار لمواجهة الفيروس، لكن مع تصاعد الأزمة شعر المشرعون أنهم بحاجة للتحرك بسرعة لتقديم مساعدات اقتصادية.


إلى ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته إلغاء القيود المفروضة على الحركة في الولايات المتحدة رغم تفشي فيروس كورونا في بلاده بشكل هستيري.


وقال ترامب:” أرغب برفع القيود على الحركة بحلول 12 أبريل قبل عيد الفصح”.


وأضاف أنه من الضروري فتح مجال الحركة مع بعض الدول خاصة وأن الإغلاق التام مع جميع يمكن أن يؤدي لتدمير البلاد، ويجب اتخاذ إجراءات احترازية اكثر لحماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

التعليقات