منوعات

09:35 مساءً EET

الصحة العالمية : التزام من المواطنين المصريين بخصوص فيروس كورونا

قال الدكتور علاء حشيش مسئول الأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر ، إن هناك التزام في مستشفيات العزل و من المواطنين المصريين بخصوص فيروس كورونا كما ان وزارة الصحة المصرية تقوم بزيادة عدد المستشفيات التي يتم تجهيزها لمواجهة فيروس كورونا والوضع مطمئن وعدد الحالات منذ انتشار هذا الوباء وصلت الي 600 حالة فقط .

وأضاف علاء حشيش خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع علي قناه الحياه ، أن أعداد الحالات التي سيتم تداولها خلال الأيام المقبلة هذه أعداد قديمة ويجب علي عدم الازدحام او حدوث تجمعات وهذا ما قام به مجلس الوزراء بقراراته التي من شأنها تقليل القوى البشرية المتواجدة في المصالح الحكومية حتى يكون هناك تباعد بين الناس  .

واوضح علاء حشيش ، أن المواطنين يجب ان يلتزموا بيوتهم ولا يقومون بالخروج خارج المنزل لمنع انتشار العدوى وكل ما نريده هو عدم حدوث اختلاط بين المصابين وغير المصابين .

وتابع علاء حشيش ،: أننا منذ فترة لا يوجد لدينا سوى 30 حالة او اكثر ويجب علينا ان ننتظر لحين انتهاء فترة الحظر حتي نستطيع ان نحكم علي مدى انتشار الفيروس والتزام الناس .

واستكمل علاء حشيش  ، أن الوفيات تزايدت عن 5% وهذا ناتج عن تأخر المريض في الوصول الي المستشفى ويجب علي اى شخص يشعر بأى شىء ان يتواصل علي الخط الساخن 105.

التعليقات