علوم وتكنولوجيا

11:23 مساءً EET

آبل تكشف عن iphone 9 فى هذا الموعد

كشفت مصادر من داخل شركة آبل الأمريكية عملاقة صناعة التكنولوجيا فى العامل عن نيتها الكشف عن أحدث هواتفها الذكية iPhone 9 قريبًا، حيث سيشهد يوم 15 أبريل القادم حدث إطلاقه أونلاين، بينما يظهر فى الأسواق يوم 22 ابريل.


وبحسب جى إس إم آرينا، ظهرت أمس الحافظات الخاصة بهاتفه المرتقب iPhone 9 فى السوق الأمريكي ببعض الأماكن، الأمر الذى جعل البعض يرجحون إطلاق iPhone 9 رسميًا فى 5 أبريل القادم.


يأتى ذلك بعدما تأجل لأكثر من مرة إطلاق iPhone 9 عقب توقف مصانعها فى الصين بسبب الفيروس التاجي، وهو نفس موعد وصول الحافظة المتجر بشكل رسمي.


والدليل على ذلك أن الحافظة المسربة مصنوعة من قبل شركة Urban Armor Gear الشهيرة بتصنيع الحافظات، وكانت معدة للإرسال لمتجرBest Buy الشهير والمعتم لدى آبل فى الولايات المتحدة الأمريكية.


وكشفت الحافظة عن الشكل النهائى لـ iPhone 9، الذى يأتى بشاشة قياس 4.7 بوصة وهو نفس المقاس الخاص بإصدارات iPhone 7 و iPhone8 السابقة، مقابل 400 دولار أمريكى.


جدير بالذكر أن هناك نسخة كبرى من الهاتف ستحمل إسم iPhone 9 Plus، والتى تأتى بنفس تصميم iPhone 8 Plus ولكن مع أحدث معالج من آبل A13 Bionic chipset، بالإضافة لذاكرة وصول عشوائى رام سعة 3 جيجابايت، بالإضافة لذاكرة تخزينية داخليى سعتى 64 و 128 جيجابايت.

التعليقات