مصر الكبرى

08:22 مساءً EET

جامعة #الإسكندرية تعلن عن تفاصيل اكتشاف علاج لـ فيرس #كورونا

أعلنت جامعة الإسكندرية، أن ما أثير مؤخرا بشأن تمكن الدكتورة نهى حبشي، المدرس بقسم الكيمياء الحيوية في كلية العلوم، من اكتشاف علاج نهائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، غير صحيح بشكل كامل، حيث أن العلاج مازال في طور التجربة والبحث.

وأوضحت حبيبة على، محمود المسئول الإعلامي لجامعة الإسكندرية في تصريحات خاصة، أن التجربة والأبحاث الخاصة بالعلاج، ما تزال جارية وفي طور التجارب والإعداد، مؤكدة أنه سيعلن عنه بمجرد الوصول إلى نتائج إيجابية ملموسة.


وأشارت المسئول الإعلامي للجامعة، إلى أن الدكتور نهى حبشي، قد امتنعت منذ اليوم على التواصل مع وسائل الإعلام حتى تتفرغ لتجربتها وحتى الوصول إلى نتائج ملموسة لبحثها.
كانت الدكتورة نهى حبشي، المدرس بقسم الكيمياء الحيوية في كلية العلوم جامعة الإسكندرية قد التقت مؤخرا وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار لعرض مشروع البحث عليه وبدوره قام بدعمها لمواصلة التجربة.

وتترأس حبشي، فريقًا بحثيًا يضم الدكتورة مروة محمد أبوسريع، أستاذ مساعد في مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب، والأستاذ سالم الفقي، للعمل على مشروع بحثي لإيجاد علاج مصري لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأشارت حبشي، خلال لقائها وزير التعليم العالي، أن العلاج الذي يعملون عليه عبارة عن بروتين مستخلص من مادة طبيعية طعام يتناوله الإنسان لكنها لم تكشف عن اسم تلك المادة، والتي تعمل على الخلايا التي تهاجمها الفيروس، ونجح بشكل فعال-على حد قولها.

التعليقات