الحراك السياسي

09:19 مساءً EET

السفارة الصينية بالقاهرة تنكس العلم حدادًا على أرواح ضحايا كورونا

نكست السفارة الصينية بالقاهرة صباح اليوم السبت العلم الوطني الصيني في بادرة منها حدادا على شهداء وضحايا فيروس كورونا “كوفيد-19

وقالت السفارة على صفحتها على موقع فيسبوك إنه سيتم تنكيس العلم الوطني في سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية حدادا على أرواح الشهداء الذين توفوا في المعركة ضد وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وأرواح المرضى الذين قضوا نحبهم جراء الوباء.


وتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال تشينج مينج السنوي الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها. وعند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، وقفت البلاد ثلاث دقائق صمتا حدادا على المتوفين من جراء فيروس كورونا ومن بينهم عاملون في المجال الطبي وأطباء.


وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها بالإضافة إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية.


وتوفي أكثر من 3300 شخص في بر الصين الرئيسي في هذا الوباء الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين طبقا لإحصاءات نشرتها لجنة الصحة الوطنية.


وفي مدينة ووهان تحولت كل إشارات المرور في المناطق الحضرية إلى اللون الأحمر عند الساعة العاشرة صباحا وتوقفت حركة المرور لمدة ثلاث دقائق.


وتوفي نحو 2567 شخصا في ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وهو ما يمثل أكثر من 75 في المئة من حالات الوفاة بكورونا في الصين.


وأعلن بر الصين الرئيسي السبت 19 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا تراجعا من 31 حالة يوم الجمعة من بينها حالة إصابة في إقليم هوبي .


وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان إن من بين الحالات الجديدة18 لمسافرين قادمين من الخارج. وبهذه الإصابات الجديدة يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في بر الصين الرئيسي إلى 81639 حالة حتى يوم الجمعة. وأعلنت الصين أيضا أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 3326 حتى يوم الجمعة.

التعليقات