صحة

10:20 صباحًا EET

#جامعة_القاهرة تخصص 10 ملايين جنيه لإيجاد علاج لـ #كورونا

أصدر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قراراً بدعم الفرق البحثية المشكلة من الجامعة لإيجاد لقاح أو مصل لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بمبلغ 10 ملايين جنيه، وذلك لاستمرار مواصلة الجهود البحثية وتوفير احتياجاتها اللازمة لاستكمال الأبحاث العلمية الجارية.

صدر حتى الآن من الفريق البحثى بحثان من الجامعة للدكتور عبده الفقي الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء الحيوية بكلية العلوم، حول إعادة استعمال مضاد (HCV) ومثبطات النوكليوتيدات ضد COVID-19) وتم نشر البحث في مجلة علوم الحياة الدولية Life Sciences .

البحث الثانى حول (التنبؤ بمكان الارتباط بين بروتين spike الخاص بكورونا المستجد والمستقبل الخلوي GRP78)، ونشر في مجلة Journal of Infection الدولية.

البحث الأول انتهى إلى التنبؤ بمكان الارتباط بين بروتين spike الخاص بكرورنا المستجد والمستقبل الخلوي GRP78، ويحتاج إلى الحصول علي بروتين spike حتى يمكن إنتاج دواء مضاد ويمكن استخدام نفس البروتين لإنتاج أمصال.

البحث الثانى أوصى البحث باستخدام أدوية مثل Sofosburvir و Remdisivir و Ribavirin لاعطاء نتائج بفاعلية ضد فيروس كورونا المستجد، وامكانية تطبيق إستخدام هذه الأدوية على خلايا ( Cell Line ) ومن ثم تطبيقها على التجارب السريرية.

التعليقات