محليات

11:20 مساءً EET

الري: إزالة 28 حالة تعدى على نهر النيل فى 5 محافظات اليوم

نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الموارد المائية والرى، اليوم الأربعاء عدد 28 إزالة مخالفات فى نطاق محافظات ” المنوفية – البحيرة – أسوان -الدقهلية – كفر الشيخ”، ليصل اجمالى ما تم إزالته من مخالفات على نهر النيل منذ يناير على 2015 لحوالى 53 ألفا و270 إزالة.

وتؤكد أجهزة الوزارة والمتمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل أنه لن تألو جهدا في التصدي والوقوف بحزم تجاه أي محاولات للتعدي علي مجري النهر وحرمه .

وقد سبق وأن تعرض مجري نهر النيل فرع دمياط لتعديات غير مسبوقة خلال العقود السابقة والتي تمثلت في قيام العديد من المخالفين بأعمال ردم بالمجري المائي لإكتساب مساحات من الأراضى وضمها لزماماتهم دون وجه حق مما ترتب عليه حدوث إختناقات بالمجري المائي للفرع علي نحو غير معهود .

وجدير بالذكر انه يتم رصد التغيرات التى تطرأ على مجرى نهر النيل وفرعيه بالأقمار الصناعية والإستشعار عن بُعد وذلك من خلال التنسيق والتعاون المثمر بين أجهزة القطاع ومركز المعلومات بقطاع التخطيط بالوزارة .

وتؤكد وزارة الموارد المائية والرى على أن ما يتم إنما يمثل رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه محاولة التعدي على مجرى النهر وحرمه ولن يفلت أى متعدى مهما كان حجم وعمر المخالفة وأنه سيتم الوقوف بالمرصاد حيال تلك التعديات وإتخاذ كافة السبل القانونية .

التعليقات