فن

06:30 مساءً EET

أمنيات لـ #حسن_حسني تحققت قبل وفاته

رحل الفنان حسن حسني عن عالمنا، فجر اليوم، تاركا خلفه مسيرة طويلة من الأعمال الفنية الهامة، في تاريخ السينما والدراما المصرية.

كان لحسن حسني أمنيات كثيرة في الحياة، خاصة في مجال عمله، والتي تحدث عن بعضها من قبل، فخلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي منذ عامين، وحصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله السينمائية في عام 2018، أعرب حسني وقتها عن سعادته البالغة بهذه الجائزة، لأنه كان يتمنى تكريمه قبل وفاته، ثم بكي قائلا: “أنا سعيد أوي وفرحان أوي إنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش.. والله بكلمكوا بجد، علشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكوا لسه.. فشكراً، أنا سعيد بيكوا أوي.. ألف شكر”.

أيضا خلال فعاليات ندوته بالمهرجان، كشف حسني عن الفيلم الوحيد الذى تمنى العمل فيه، ونجح في ذلك، ألا وهو “سارق الفرح” لداود عبد السيد، قائلا: “عرضت عليه أن أشارك فيه حتى ولو من دون أجر، وحصلت على 5 جوائز بسبب شخصية (ركبة) التي جسدتها في الفيلم”.

جدير بالذكر أن آخر عمل شارك فيه الفنان الراحل كان من خلال مسلسل “سلطانة المعز” مع الفنانة غادة عبد الرازق ومن قبلها مسلسل “أبو جبل” مع الفنان مصطفى شعبان الذي عرض في رمضان من عام 2018.

وشارك أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة أحمد حلمى، ومنة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

التعليقات