عرب وعالم

10:33 مساءً EET

الصين تطرح لقاح كورونا في الأسواق نهاية 2020

أعلنت هيئة حكومية في الصين أن اللقاح المنتظر ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” قد يكون متوفرا بحلول نهاية العام الجاري، في ظل المنافسات الدولية للوصول إلى علاج لكورونا، بعدما أصاب الوباء ما يزيد على 6 ملايين شخص حول العالم.
وقالت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة بالصين إنه من المحتمل أن يكون اللقاح الذي طورته شركتان تابعتان للحكومة جاهزا للأسواق ربما نهاية العام الجاري أو في بداية 2021، بحسب “فوكس نيوز”.

ويشارك أكثر من 2000 شخص في المرحة الثانية من تجارب للقاحات ضد كورونا يجريها  كل من معهد ووهان ومعهد بكين للمنتجات البيولوجية.
وأوضحت اللجنة الصينية أن الطاقة الإنتاجية في معهد بكين للمنتجات البيولوجية قد تصل إلى ما بين 100 و 120 مليون جرعة سنويا.
يذكر أن الصين لديها 4 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد لاتزال في مرحلة التجارب على البشر.
كان فريق من العلماء الصينيين أعلن توصله إلى  تركيبة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مؤكدين أنه فعال في الحماية من الفيروس بنسبة 99%.
وقال  فريق العلماء التابع لشركة “سينوفاك” الصينية للأدوية إن اللقاح دخل الآن المرحلة الثانية من التجارب، حيث يتعاطاه أكثر من 1000 متطوع.
وكانت شركة “سينوفاك” قد نشرت الشهر الماضي نتائج تجارب أجرتها على اللقاح الذي أطلقت عليه اسم “كورونافاك”، حيث أثبت فعاليته في حماية القرود من التقاط عدوى فيروس كورونا.

التعليقات