منوعات

03:45 مساءً EET

جامعة “هيريوت وات” تختار خانصاحب للهندسة لتنفيذ مبناها الجديد

اعلن عمار كاكا، وكيل ونائب المدير العام لجامعة “هيريوت وات “في دبي عن إسناد عملية تجهيز المبنى الجديد للجامعة إلى شركة خانصاحب للهندسة المدنية والذي سيتم الانتقال اليه في شهى يناير المقبل
وقال : “أعلنا العام الماضي عن عزمنا الانتقال إلى حرمنا الجامعي الجديد والذي سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات ،،ويمتد على مساحة 218 ألف قدم مربع في مجمع (قرية) دبي للمعرفة. وتشكل هذه الخطوة قفزة كبيرة في تحقيق استراتيجيتنا التوسعية الطموحة التي تم وضعها للأعوام الستة المقبلة، وتعكس إلتزامنا بالخطط التوسعية المستقبلية في المنطقة على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم خلال هذه الفترة. ومن المقرر أن يفتتح الحرم الجامعي الجديد بعد تجهيزه وإعداده بشكل كامل في يناير 2021.
واضاف كاكا : يسرنا تعيين شركة خانصاحب للقيام بتلك التجهيزات والعمل جنباً إلى جنب مع خبراء لتحقيق رؤيتنا في تقديم أفضل التجارب التعليمية العالمية للطلاب
ومن جهته قال المدير العام لمجموعة خانصاحب للهندسة المدنية، ستيف فيليب: ” إن تعيين شركة خانصاحب كمقاول لتنفيذ التجهيزات الداخلية للمقر الجامعي الجديد لـجامعة “هيريوت وات” في مجمع دبي للمعرفة، إنما هو شاهد على الخبرة التي يتميز بها فريقنا، وتأكيداً على سجلنا الممتاز في تقديم الخدمات التجهيزية لأهم المرافق والأكثر تعقيداً في الدولة. كما يشكل إنجاز هذا المشروع الفريد، تحدياً لنا وفرصة لتوظيف خبراتنا وقدراتنا في مجال التجهيزات وإبراز مهاراتنا في تنفيذ هذا الصرح البارز الذي يتطلب أعلى معايير السلامة والجودة والرضا العام للعملاء.
واكد.سعادته بيسعدنا إتاحة الفرصة بالتعاون والعمل جنباً إلى جنب مع فريق من الخبراء والمختصين الذين تم تعيينهم من قبل جامعة “هيريوت وات”، للإشراف على إدارة كامل المشروع، والعمل على توفير أفضل التجهيزات في مجال التعليم وفق مواصفات عالمية عالية ومن أجل تقديم بيئة تعليمية ممتازة للطلاب والحرص على تسليم الحرم الجامعي في موعده المقرر.
و تم تصميم الحرم الجامعي الجديد في مجمع دبي للمعرفة، وفق أفضل المعايير الطلابية المستقبلية، ليتيح بيئة تعليمية رقمية تدعم مختلف البرامج التعليمية التي تقدمها جامعة “هيريوت وات” في مجالات: علوم البيانات، والبناء، والهندسة، والمحاسبة، والمالية، وعلم النفس، والهندسة المعمارية، والتصميم، والحوسبة، والذكاء الإصطناعي.
ويضم الحرم الجامعي الجديد إضافات مميزة وفريدة منها مركزاً خاصاً بالطلاب، ومساحات للتعليم الإجتماعي، ومكتبة بمواصفات عالية، ومساحات مخصصة للدراسة، وصالة لتعلم الرياضيات، ومركز رئيسي لإدارة وتقديم خدمات الطلاب. كما سيتم تصميم الفصول لتصبح أكثر ملائمة للتفاعل من قبل، وستوفر قاعات المحاضرات التعاونية المشتركة، التي تدعم العمل الجماعي عوضاً عن قاعات المحاضرات التقليدية، مما يساعد على تبنى طرق تدريس مختلفة للفصول. وستضم أيضاً إستديو للتسجيل الداخلي لتمكين وتشجيع الطلاب على إنشاء المواد الرقمية، وبما يتماشى مع رؤية “هيريوت وات” في تقديم تجربة تعليمية تفاعلية فريدة ومميزة على مستوى العالم.
ويعكس المبنى الجديد للجامعة، استراتيجيتها المستقبلية في مجال التعليم الجامعي العالمي لعام 2025، والتي تستند إلى عدد من العوامل وهي: الخبرة – والأهمية – والتواجد – والانتشار العالمي للجامعة وفق أسس إرشادية منها: الإلهام – التعاون – تعتبر “هيريوت وات – دبي” أول جامعة بريطانية أسست حرماً جامعياً فيها في مدينة (دبي ) عام 2005، وهي الجامعة الوحيدة التي حصلت على اعتماد فئة خمس نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHD)
واليوم تقف الجامعه علي اعتاب تغيير يكاد يكون الاكبر عربيا بعد ان أعلنت العام الماضي عن عزمها الانتقال إلى الحرم الجامعي الجديد والاكبر

وهي الجامعة الوحيدة التي حصلت على اعتماد فئة خمس نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHD).
ولقد أثبتت جامعة “هيريوت وات –
دبي” منذ تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتخاذها لمدينة دبي مقراً لها أنها جامعة رائدة في مجال التعليم العالي. ولقد ساهمت سمعة الجامعة في مجال التدريس العالمي المستوى والبحث العلمي الرائد إلى جانب روابطها القوية مع رواد الأعمال والصناعة، في جذب عدد كبير من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.
إذ تقدم جامعة جامعة “هيريوت وات – دبي” مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات التي تغطي دورات الدراسات العليا والجامعية.ويتميز خريجو “هيريوت وات – دبي” بمؤهلاتهم الوظيفية بشكل كبير، إذ تسعى ورائهم أفضل المؤسسات والمنظمات في مختلف أنحاء العالم. كما توفر توظيف أكثر من 90% من الخريجين في وظائف لمستويات الدراسات العليا وفي غضون ستة أشهر من التخرج.

التعليقات