محليات

08:46 مساءً EET

الصحة: منحنى فيروس كورونا فى صعود والأعداد تتضاعف كل يوم

قالت الدكتور جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، إنه من المفترض التعامل مع زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية أكثر والحرص على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة والحفاظ على غسل اليدين باستمرار.
وأضافت العسال فى مداخلة هاتفية ببرنامج ” اليوم” المذاع على فضائية ” دى إم سي”، أنه يجب تجنب الاختلاط والتكدس ، مؤكدة أن الفترة الحالية حرجة ومنحنى فيروس كورونا فى صعود مستمر والأعداد تتضاعف كل يوم.
وتابعت أنه يجب اتباع الإجراءات الوقائية لكى نستطيع المرور بمرحلة الذروة بسلام، مضيفة أن النموذج الافتراضى الذى تتبعه لجنة مكافة كورونا يشير إلى أن هناك نسبة من المرضى والمصابين بفيروس كورونا لا يلجأون للمستشفيات والقطاع الطبى، أو لا يظهر عليهم الأعراض نهائيًا.
وحذرت من أن كل منزل سيكون به أفراد عانوا من دور برد أيًا كان بسيط أو شديد ولكنه من المحتمل أن يكون فيروس كورونا وليس دور برد عادى، مع الأخذ فى الحسابات أن كل مريض يعدى من 2 إلى 3 من المخالطين له.
وأشارت إلى أن 70% من مصابى فيروس كورونا لا يحتاجون إلا للعزل المنزلى، لأن حالتهم تكون مستقرة ولا يحتاجون جهاز تنفس صناعى أو الملاحظة الطبية داخل المستشفى ولكن يتم متابعتهم داخل بيتهم.

التعليقات