محليات

09:22 مساءً EET

مصادر حكومية تحدد موعد عودة عمل المطاعم

قالت مصادر حكومية، إن اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي ستنعقد خلال الساعات القادمة سوف تناقش الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها لعودة تشغيل المطاعم تدريجيا خلال الفترة المقبلة، موضحة أن اللجنة سوف تناقش عودة المطاعم فقط ولكن لن يتم الإعلان عن عودتها هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر  أن في حال اتخاذ قرار بـ عودة المطاعم للعمل من الداخل سوف تكون بناء على وضع ضوابط لهذه المطاعم لعدم تفشي فيروس كورونا، موضحة أن العودة ستكون تدريجية وليس بكامل طاقة المطعم وسيكون هناك عدد محدد من المتواجدين داخل صالات المطعم وعدد طاولات محددة بحيث يكون هناك تباعد بين كل طاولة والأخرى.
وأشار إلى أن المعدات التي سوف تستعمل في المطاعم ستكون محددة للاستخدام مرة واحدة لعدم انتشار الفيروس بين المترددين على المطاعم كما سيتم تعقيم وتطهير المطاعم على مدار اليوم.

وتوقعت المصادر، أن يصدر قرار عودة العمل داخل صالات المطاعم أمام الجمهور في أول شهر يوليو المقبل مع وضع إجراءات احترازية صارمة.
الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا يحضرها وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

التعليقات