عرب وعالم

12:40 مساءً EET

#أردوغان يعتقل الصحفيين لكشفهم حقيقة ما يحدث فى #ليبيا

شن زعيم المعارضة التركية، كمال جليجدار أوغلو، هجوما حادا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، متهما إياه بتعمد إخفاء حقيقة ما يحدث فى ليبيا عن الشعب التركى.

وقال زعيم المعارضة التركية، خلال فيديو نشرته قناة “تركيا الآن”: “لقد اعتقلت الشرطة فى الأسبوع الماضى اثنين من أصدقائنا الصحفيين، وذهبت بهما إلى المخفر بناءً على رغبة القصر الرئاسى”.

وأضاف، أنهم أطلقوا سراح أحدهما واعتقلوا الثانية ميسر يلدز، وألقوا بها فى السجن، واتهموها أولا بالجاسوسية لأنها كتبت خبرا لم يكن يجب أن يعرف أحد شيئا عنه، كان يجب أن يبقى سرا، ولهذا السبب اعتقلوها.

وتابع زعيم المعارضة حدثيه متسائلا: لماذا ما يعرفه العالم بأكمله يجب أن يكون مخفيا عن شعب تركيا؟.. إرسال القوات وجنود من جناح ميليشيات الجيش السورى الحر إلى ليبيا حدث يعرفه الجميع.. ولكن لا يجب أن يعرف الشعب التركى لأن هذا يزعج القصر الرئاسى”.

يشار إلى أن الليبيين كانوا قد نددوا بالأجندة التركية ومحاولات احتلال ليبيا بالميليشيات والإرهاب وزرع الفوضى فى بلادهم، مؤكدين أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يواصل إرسال المرتزقة والإرهابيين إلى طرابلس لمساندة ميليشيات الوفاق، التى يرأسها الإخوانى فايز السراج فى محاربة الليبين والجيش الليبى.

التعليقات